ما الفرق بين الدراسة والصباحية والمسائية في الكليات الاهلية ؟

السؤال

الكليات الاهلية تعرض قنوات قبول مختلفة من ضمن هذه القنوات هو القبول في الدراسة الصباحية والمسائية … ما هو الفرق بين الدراسة في كل من الدراسة المسائية والصباحية ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-11T15:49:08+03:00 0 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-11T18:37:38+03:00

    لا يوجد فرق بين الدراسة الصباحية والمسائية في الجامعات والكليات الاهلية لان كل منهم لا يمتلك أي امتيازات على الاخر فالاسئلة النهائية سوف تكون موحدة وتاريخ ووقت الامتحانات واحدة بالتالي يمكن اعتبار المنهاج الدراسي والكادر التدريسي نفسه تقريبا بدون وجود تمييز من هذه الناحية.

    الفرق هو ان طلبة الدراسة الصباحية يبدأ دوامهم منذ الثامنة صباحا الى الواحدة ظهرا بينما طلبة الدراسة المسائية يبدأ دوامهم منذ الساعة 2 ظهرا بينما المادة من المفروض ان تعطى بالكامل وبدون تمييز لطلبة الدراستين لكي يتساوى المجموعتين في التقدم تجاه انهاء المواد هذه.

    السبب في فتح الدراسة المسائية في الكليات الاهلية ان اقساطها الدراسية كبيرة جدا بالتالي لا يرغبون في خسارة الكم الهائل من المتقدمين لهذه الجامعات وخسارة الاقساط الى جهات اخرى أي كليات منافسة لهم بالتالي يمكن قبول الجميع ضمن الطاقة الاستيعابية الصباحية وما زاد يتم تحويله الى الدراسة المسائية.

    طلبة الدراستين تكثر الشكوى بحقهم لان جميع فئات الشعب المثقفين وغيرهم يعرفون ان النجاح من هذه الكليات مضمون بالتالي سوف لن تكون هناك فائدة من الطلبة التي تتخرج من هذه الجامعة ما عدا جلوسهم في المنازل وان تعين بعضهم سيصبحون عالة على البلد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة