ما الفرق بين الزمان والعصر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العصر ذكر في القرآن الكريم ولكن الزمان هو كلمة علمية يعبر عن الوقت حسب ما يذكر من مصطلح … ما هو الفرق بين العصر والزمان ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T17:37:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفرق كبير بين الزمان والعصر بل لا يمكن المقارنة بين الكل والجزء فالزمان هو الكل والعصر هو الجزء . يشار الى الزمان الى انه مرتبط بحركة المكان حول نفسه او حول مكان اخر وان الحركة المستمرة في الاجرام السماوية المختلفة هي التي تولد الزمن فكل حركة دورية متعاقبة ينتج عنها عودة الى نقطة الصفر تعتبر زمن وان كل الزمن هو الزمان .

    العصر يصفه البعض على انه مدة سنوية تتكون من 1000 سنة وقد يفوق هذا الرقم او يقل عنه وقد يتعرلق بحادثة معينة او نشوء حضارة وربما دين او توجه معين فعند ابتداء حضارة محددة ونهايتها سوف يسمى هذا عصر فعلى سبيل المثال يمكننا القول بأن عصر الحضارة الإغريقية تمتد لعدد معين من السنوات او القرون ولكن لا يمكننا ان نقول ان الزمان امتد لعدد معين من السنوات ويجب ان يرتبط بنشوء الاجرام السماوية وخاصة تلك التي يهمنا امرها.

    العصر ذكر في القرآن الكريم في سورة قصيرة ولكن الله تعالى لم يذكره جزافا لما له من اهمية كبيرة وقد حذر في هذه السورة الانسان وقال عنه في خسر وبعدها استثنى نوع من الإنسان وهو من يؤمن بالله ورسوله ويعمل الصالحات ويتواصى بالحق والصبر. هذا يعطينا انطباع كامل على ان الزمن والعصور التي سبقتنا اهميتها كبيرة وان دراستها واجب علينا من اجل زيادة ثقافتنا اولا ومن ثم اخذ العبرة من الانسان الذي كان يعيش فيها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )