ما الفرق بين الهندسة البيئية والهندسة المدنية؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

انا اقصد فيما عدا الجوانب التي تتعلق بالبناء فأن الهندسة المدنية تدرس اغلب ما يتعلق بالجانب البيئي ولكن لا اعلم ما هو الشيء الذي يدرسه الجانب البيئي ولا يمكن دراسته من قبل طلبة القسم المدني.

هل يوجد مختص يمكنه ان يجيبنا عن الفروقات الجوهرية بين التخصصين الهندسة المدنية والبيئية ام ان الاخيرة هي جزء من الفرع المدني؟ ارجو توضيح ذلك من اجل الاستفادة التي تعم الجميع.

تم الحل 0
مجهول سنتين 2020-05-27T23:36:40+03:00 1 إجابة 151 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-25T21:17:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفرق بين الهندسة المدنية والبيئية

    • الهندسة المدنية تهتم بمجالات عديدة منها الانساءات ادارة المشاريع التربة والاسس المواصلات والطرق والجسور الهندسة الصحية والبيئية مواد البناء من ناحية التصنيع والمواصفة.
    • من قرأ الفقرة أعلاه سوف يستنتج ان الهندسة البيئية هي فرع من فروع الهندسة المدنية ويمكن ان نشرح ابرز المتعلقات في هذا الفرع المميز جدا بحيث جعل اغلب البلدان تفرد قسم هندسي خاص به وتتوسع في الدراسة فيه.
    • الهندسة البيئية تهتم بمعالجة التلوث بأنواعه منه تلوث الهواء الصوت المياه حيث يمكن السيطرة على المسببات او ازالة التلوث الى النسب المحددة.
    • توجد محددات في الهواء والمياه من الملوثات والهندسة البيئية تسعى الى تقليلها وايصالها الى الحدود المسموحة به وهي بنفس الوقت تهتم في مجال التصميم.
    • لم نتكلم في هذه الاجابة عن الهندسة المدنية لانها اشهر من نار على علم في مجال العمل بهذا الاختصاص ولكن البيئة يجب ان يتم توضيح جزء بسيط منها.
    • مهندس البيئة يهت بتصميم محطات تصفية المياه ومعالجته بالاضافة الى تصميم منظومات خاصة بالسيطرة على ملوثات الهواء ويدرس كافة انواع الملوثات من مسببات ونتائج وطرق التخلص منها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة