ما اهمية صفحة الخطأ 404 في الموقع وكيف استفيد منها ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

صفحة الخطأ 404 مهمة جدا لكل موقع سواء كان منصة ووردبريس او بلوجر وحتى أنواع المنتديات والمدونات المختلفة ولكن الكثير لا يعرف اهمية وجودها في الموقع وبماذا تساهم.

كيف يمكن الاستفادة من وجود صفحة الخطأ 404 وما مدى اهمية وجودها في كل موقع ؟

تم الحل 1
ali 11 شهر 2021-01-18T16:24:04+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-23T09:50:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هي صفحة الخطأ 404 وما هي فائدتها في الموقع ؟

    هي صفحة تسيطر على كامل مساحة الموقع أو حدوده ضمن النطاق او المجلد الموضوع فيه المنصة والتي تخبر اي زائر او مستخدم ان الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة وتعرض له خيارات اخرى مثل الصفحة الرئيسية وما موجود في navbar والترويسة والتذييل للموقع.

    اي بدلا من ظهور صفحة بيضاء تجعل المستخدم يخرج من الموقع تعطيه فرصة العودة الى الموقع والدخول الى الصفحات وخاصة أن توفر محرك بحث خاص بالموقع يجعله يبحث عن ما يريد ويحصل عليه خاصة ان اغلب الاخطاء تكون اما في صفحة محذوفة او رابط يحتوي على حروف وكلمات خاطئة.

    منصات ووردبريس تحتوي على هذه الصفحة ولكن بعض القوالب عند تصميمها لا تحتوي على صفحة الخطأ 404 لهذا توجد اضافات يمكنها تفعيل وجود الصفحة وتصميمها كما يريد المستخدم حيث يمكن وضع اخر المنشورات أو مقالات ثابتة واي مقترح اخر من قبل المدير كمحرك البحث.

    مدونات مثل بلوجر ومنتديات بدأت تحذوا على نفس طريق ووردبريس وتعمل صفحات الخطأ هذه من اجل الابقاء على الزوار وبدون السماح لهم بالخروج اي ان الموقع لسان حاله يقول ارجوك اعطيني فرصة اخر وتصفح داخلي علك تجد ما تبحث عنه من محتوى مفيد.

    المنصة او الموقع الذي لا يحتوي على صفحة خطأ 404 يخسر درجات من تقييم السيو الداخلي لصفحات الموقع اي ان جوجل سوف يثق في موقعك طالما هذه الصفحة موجودة لهذا يجب الحرص على وجودها واستعمال القوالب التي تحتوي عليها والا قم بأيجاد حل لهذه المشكلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة