ما علاقة الرفاهية بالسمنة وكيفية تجنب ذلك بالتخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التخسيس هو علاج السمنة الحقيقي والذي يخص الرياضة وتمارين المقاومة بالإضافة إلى النظام الغذائي الصحي وان زيادة الوزن لها علاقة بالرفاهية والسعرات الزائدة في الطعام … ما هي علاقة الرفاهية بالسمنة أو الوزن المفرط ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T16:55:23+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-29T15:07:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الرفاهية لها علاقة مباشرة بالسمنة خاصة ان كانت مرهونة بتناول اطعمة غير صحية. حيث نجد ان المرفهين يميلون الى تناول الوجبات الجاهزة بكثرة.

    نبدأ الحديث بسؤال: هل فكرت يوما أن “للرفاهية” آثارا جانبية؟ سؤال قد لا يشغل بالنا، أو يلفت أنظارنا، ونحن في هذا السباق والسعي اليومي للوصول إلى هذا الهدف، الرفاهية والراحة!! . ولا شك أن هذه الغاية في حد ذاتها حلم أو طموح مشروع، تنفق من أجله الحكومات الكثير والكثير من الأموال في عمل الخطط والمشروعات وصولا لتحقيق هذه الغاية لأبنائها.

    وبذل الأفراد في سبيلها كل الجهد والفكر الترجمة نتائجه إلى أموال أو ندرة لاستخدامها في الوصول إلى تلك الغاية. ولكن في غمرة كل هذا قد لا نستطيع معالجة الآثار السلبية الناجمة عنها بسبب الركون إلى الراحة
    والكسل، اعتمادا على أن كل شيء أصبح عند أطراف أصابعنا، وهو ما يؤدي إلى إصابة معظمنا بالأمراض، التي يطلقون عليها “أمراض العصر”، أو أمراض الرفاهية!! والتي تكون مقدمتها أو جرس الإنذار لها، موضوع حديثنا عن “السمنة وزيادة الوزن”.

    حيث يزداد أعداد المصابين بالوزن الزائد دائما على الرغم من أن بعض الإحصائيات العلمية التي صدرت مؤخرا ذكرت أن أكثر من 33 مليار دولار تنفق سنويا على برامج التخسيس. من المؤكد أن التخلص من الوزن الزائد هود هدف صحي في الأساس؛ لأنه يعني ببساطة الوقاية أو انخفاض نسبة التعرض لأمراض القلب، والسكر، وارتفاع ضغط الدم، وم الأمراض الخطيرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

    وفي المقابل قد تجاهد بعض النساء غير السمينات، في سبيل وصولهن إلى نحافة عارضات الأزياء التي تعتبر نموذجا غير طبيعي؛ لأنهن غاية في النحافة التي قد تخص معالم الأنوثة، إلى لجوء لإنقاص وزنهن بضعة كيلوجرامات، مما يسبب لهن بعض المشاكل الصحية إذا لم تستند إلى أسس علمية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )