ما فائدة خريطة الموقع Sitemap في فهرسة الصفحات ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خريطة الموقع Sitemap هي مجموعة من المفلفات تكون في الجذر الرئيسي للموقع وعلى الاغلب تكون بأمتداد او صيغة xml تحتوي على روابط صفحات المنصة التي تديرها بحيث يتم تقديمها الى محركات البحث في ادوات مشرفي المواقع من اجل فهرسة هذه الصفحات.

كيف يمكن الاستفادة من خريطة الموقع والتي يمكن ان تجعل موقعي ناجح على الانترنت ؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-02-03T16:11:03+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-25T15:50:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخرائط Sitemap وأهمها التي تكون بامتداد xml هي مجموعة ملفات متفرعة من ملف واحد بالامتداد المذكور وتكون في الامتداد أو المسار الرئيسي للمنصة التي تعمل كموقع الكتروني سواء كان منتدى او مدونة وغيرها من المواقع والسكربتات الاخرى.

    يمكن التحكم في الخريطة Sitemap من خلال وضع اخر المقالات والأقسام وكل ما يضاف الى الموقع ويولد صفحات جديدة يمكن فهرستها في محركات البحث المختلفة مثل جوجل , Bing , Yahoo ,Yandex ومحركات كثيرة اخرى من اجل فهرسة هذه الصفحات.

    الخرائط يتم تحديثها يوميا او اسبوعيا وكل ما موجود فيها يتم النظر اليه بمقدار كبير من الاهمية من قبل محركات البحث خاصة ان تم اضافة مسار الملف هذا الى ادوات مشرفي المواقع في جوجل و Bing وغيرها من المحركات الاخرى التي تحتوي على هذه الميزات.

    اغلب المنصات تستطيع توليد الخريطة تلقائيا ولكن يمكن أن لا تكون على قدر عالي من السرعة والكفاءة لهذا يتم الاستعانة بالاضافات وخصوصا في منتديات Vbulletin , Xenforo بالاضافة الى ووردبريس لكي نحصل على priority عالي لصفحات دون اخرى.

    priority تعني الأفضلية فمثلا في موقع سؤال وجواب يتم اعطاءه افضلية عالية لان هذه الخدمة كثيرة الاضافات لصفحات واسئلة اخرى وكثيرة الإجابات في لحظة من اليوم بينما المقالات ربما تضاف اسبوعيا او شهريا ونفس الحالة في باقي المنصات المختلفة التي يجب أن يحددها مدير الموقع نفسه.

    لكي تكون مدير موقع ناجح يجب ان تتعلم كل اعدادات الاضافات التي تقوم بتثبيتها وما تحتاج من خلال اعداداتها اكثر من غيره حسب قوة الخادم المستضيف وطبيعة الفهرسة التي تريد ولكن لا بأس في استخدام الخرائط المدمجة في المنصات لو كانت صفحات المنشورات والمقالات التي تقدمها لا تحتاج الى تحديثات دورية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة