ما فائدة كشط مواقع الويب Scraping في مجال السيو ؟

السؤال

كشط المواقع Scraping تتم من خلال برامج خاصة تقوم بسحب كل المعلومات النصية والصفحات التي يحتويها اي موقع من اجل الاستفادة منها في مجالات السيو المختلفة سواء اعادة صياغة المقالات او ترجمتها وغيرها.

كيف يمكن الاستفادة من عملية كشط مواقع الويب ؟ وما هي الطرق الخاصة بكتابة محتوى يعتمد على المعلومات الموجودة في المواقع المكشوطة ؟

تم الحل 1
AdmiN شهرين 2021-02-03T16:52:17+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2021-03-08T18:08:52+03:00

    كشط مواقع الويب Scraping مهم جدا في مجال السيو وخاصة في المنصات الشهيرة التي يمكنك تحليلها لكي تصل الى مستواها بسرعة كبيرة جدا وتنفع مع المحتوى الثابت والمتغير في المنصات التي تنشر محتوى نصي او صوري وحتى المتاجر الالكترونية التي تعرض المنتجات.

    ليس بالضرورة عملية الكشط تتضمن الحصول على المقالات والصفحات المختلفة وإنما يمكنك الحصول ايضا على الصور فقط الاحصائيات الخاصة بالموقع اكثر الكلمات تكرارا سواء كانت مفتاحية في العناوين او المحتوى المخططات المنشورة والأقسام وعدد المنشورات في كل قسم وهكذا.

    عملية الكشط يستفيد منها أصحاب التطبيقات اس المطورين في هذا المجال لكي يتم جلب معلومات من هذه المواقع وخاصة عند صناعة Rest API وهناك نوعين من المواقع الاول يسمح لك باعادة نشر ما موجود في مضمون الصفحات مثل ويكيبيديا أما النوع الاخر فلا يسمح لك بذلك لهذا لا يمكنك اعادة النشر الا برخصة.

    يمكنك عمل كشط لموقع كامل من حيث المقالات المتوفرة فيه وعمل احصائية للكلمات المفتاحية وعدد الكلمات المكتوبة في الموقع وفي كل مقال على حدة وتحميلها داخل الحاسوب لكي تستفيد منها في تدوير محتوى مع إجراء بعض التغييرات والتحويرات التي تساعدك في الحصول على شهرة سريعة.

    هذا الأسلوب يتطلب منك مهارة تقنية كبيرة جدا لان اعادة النشر غير محسوب يمكن أن يعرضك لعقاب جوجل وهذا سوف يضرك كثيرا وبالتالي يمكنك الاستفادة من الأفكار والكلمات الأساسية التي يكتب فيها هذا الموقع او المدونة وخاصة ان المنصات الشهيرة يسجل مدرائها حسابات في شركات تعمل احصائيات وتحليلات لاهم الكلمات المفتاحية التي يستفيد منها سواء عربيا او بلغات اخرى تنفعه في الحصول على الزوار.

    يمكنك استخدام برامج تحميل موقعك كامل ولكن يجب توفير انترنت سريع نوعا ما وطاقة كهربائية لكي يعمل الحاسوب يوم كامل في الحصول على هذه الصفحات وترتيبها وبالتالي عرضها على الحاسوب وان كانت هناك امكانية لترتيبها على نفس النسق ونشرها بعد التغييرات واضافة افكار جديدة اليها.

    هذا سوف لن يجعل جوجل او صاحب الموقع يشعر بك بالاضافة الى ان عملك في هذا المجال سوف يكون سليم لانك اعتمدت على التركيبة التي يتكون منها المنشور فقط وفهم الفكرة فقط اما الكتابة والتعبير والاضافات ستكون منك انت وبدون نسح اي عبارة داخل المحتوى نفسه ولكن سوف تنفعك في تكرار الكلمات المفتاحية بعدد مشابه لما يقوم بها هذا الموقع.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة