ما مدى اهمية أسلوب Affiliate Marketing التسويق بالعمولة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو احدى طرق التجارة الالكترونية التي تجعلك تعمل في ترويج المنتجات التي تعود الى شركات وشخصيات اخرى والحصول على اموال عندما تتم عملية البيع عن طريقك.

كيف يمكن العمل بمبدأ التسويق بالعمولة ؟ وما هي اكثر المنصات التي تسمح للمستخدمين بالحصول على منتجات منها ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T23:53:14+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-09T16:02:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التسويق بالعمولة Affiliate Marketing حسب وجهة نظري هي طريقة التسويق الالكتروني الأنظف الاكثر ضمانا في الربح وبدون خسارة أي مبلغ مالي لجلب البضائع وترويجها او وضعها في المخازن والخوف من عدم تصريفها إلى العملاء وإنما يتم اعتماد اسلوب اخر اكثر نجاحا للبائع والوسيط والزبون.

    تستطيع ان تشترك وسيط في مواقع كثيرة وتعمل على التسويق بالعمولة من خلال عرض أكثر من بضاعة في مقال واحد وحجب الروابط أي صناعة أسلوب cloaking باستخدام الاضافات خاصة على منصة ووردبريس وحتى يمكن اختصارها ولكن فتحها بشكل مباشر بأسلوب إعادة التحويل .

    هناك الكثير من المواقع التي يمكن الحصول منها على ترخيص التسويق بالعمولة أشهرها Amazon وبمجرد البحث باللغة الانجليزية عن العبارة المفتاحية best site give you affiliate سوف تجد العشرات منها ولكن على رأسها امازون والكثير من مواقع الاضافات والاستضافة مع مواقع خاصة ببيع الثيمات او القوالب للمدونات والمنتديات.

    المدونات التي تعمل في مجال Affiliate ليس بالضرورة ان تكون متخصصة في مجال التجارة الالكترونية وانما هي مواقع عادية تكتب عن كلمات مفتاحية ضمن تخصصها وتعرض المنتجات بطريقتها الخاصة داخل هذه المقالات وتحصل على الأموال نتيجة عمليات البيع التي تدخل هي في وساطتها.

    لا مانع من الربح عن طريق اعلانات جوجل ادسنس التي يمكن تواجدها داخل الصفحات لكي يكون مصدر دخلها الثاني ولكن المشكلة تكمن في المحتوى العربي في العمل بمثل هذا النوع من انواع التجارة أو التسويق وهناك اسباب تجعل المواقع العربية من هذا النوع غير ناجحة وهي :

    1. المستوى الاقتصادي لأغلب المتصفحين العرب غير قوية مما لا يسمح لهم بشراء المنتجات الاصلية عبر الانترنت والاكتفاء بالمقلدة الصينية التي تأتي الى بلادهم بأسعار رخيصة ويتم استخدامها لسنوات طويلة وتساعدهم على تحقيق اغراضهم وغاياتهم.
    2. صعوبة التوصيل بخدمة البريد حيث ان اغلب الشركات التي يمكن ان تبيع بالعمولة مثل المتاجر الشهيرة مقرها الولايات المتحدة الامريكية ولا يوجد بينها وبين اغلب الدول العربية تعاون بريدي واضح وانما يجب الاستعانة بشركات التي هي بالاصل امريكية مثل DHL و FEDEX التي سوف تطلب اموال كثيرة للتوصيل والتي تعتمد على وزن المنتج نفسه.
    3. لا يمتلك أغلب العرب بطاقات دفع ائتمانية حيث يعتبر الحصول على وسيلة دفع الكترونية صعب جدا عكس العالم الغربي والبلدان الغنية التي يمكنهم الدفع إلكترونيا داخل بلادهم وخارجها وهذه ثقافة تم تربيتهم عليها وبالتالي لا تنجح المتاجر والتسويق الالكتروني عربيا الا في بلدان قليلة.
    4. عدم وجود فرع لهذه الشركات داخل البلدان العربية في الحقيقة يوجد في بعضها مثل الامارات ,قطر , الكويت, عمان وبما السعودية ولكن في باقي الدول لا تكون موجودة ولا تتعامل معها من الاساس.
    5. الكتب والبضائع غير مهمة بالنسبة لهم حيث تعكس لغتهم وثقافتهم للعالم الغربي متطلبات العرب يمكن ان تكون الكترونية وبعض المنتجات الميكانيكية والعدد وما شابه ذلك وبالتالي لا يمكن عرض كل شيء في مجال التسويق بالعمولة للعالم العربي لأن هذه المقالات سوف تكون بدون جدوى.
    6. وجود متاجر منافسة على ارض الواقع تبيع بنفس الاسعار أو اعلى قليلا وليس كثيرا وهي تجلب ما يحتاج اليه المستخدم في البلدان العربية وتربح عليه القليل وهذا سوف يكفيك عناء البحث والحجز والانتظار لحين ايصال البضاعة اليك فأذا كانت نسبة الارباح عن التكلفة قليل مقارنة بوضعك الاقتصادي فلا بأس في الحصول عليها مباشرة.
    7. هناك مكاتب تعمل على حجز وايصال البضائع والمنتجات في اغلب بلدان العرب يمكنك التوجه اليهم وحجز البضاعة وتسليمهم نسبة من المبلغ لحين ايصالها اليك وضمان ذلك على مسؤوليتهم والحصول عليها دفع المبلغ الكامل فتضمن عدم وقوعك في اي خطأ او عمليات النصب الالكتروني.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة