ما معنى اكسبو باللغة العربية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اكسبو كلمة تستخدم كثيرا باللغة العربية ولكن اصلها غير عربي والكثير من يبحث عن معناها وهل هي كلمة انجليزية ام من لغة اخرى … ماذا تعني اكسبو ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-02T21:32:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اكسبو هي اختصار كلمة Exposition والتي تعني معرض باللغة العربية ففي الحالة العامة وعند دراسة اللغة الانجليزية يتم ذكر المعرض على أنه museum ولكن في نفس الوقت يشار اليه على انه Expo وهي مختصر Exposition ليشار إلى المعرض أيضا.

    قد يكون المعرض للكتاب او للرسم او الاعمال اليدوية وأي مجال يخص الفن والعلم والأدب وان بلدان العالم تقيم مهرجانات سنوية لمعارض رسمية واخرى غير رسمية. على سبيل المثال يمكن لأي فنان ايجار قاعة معينة من أجل عرض رسوماته وأعماله والإعلان عن تاريخ الافتتاح ومشاهدة آخر أعماله الفنية التي قد تكون معروضة للبيع او من اجل العرض فقط.

    الاخبار الفنية على الاغلب واللهجة اللبنانية التي تدمج بين اللغتين العربية والانجليزية واحيانا الفرنسية هي التي جاءت بهذه الكلمات الى العالم العربي بالتالي من حق المواطن العربي ان يسأل عن هذه الكلمات الغريبة التي يعرفها المختصين او المهتمين في مجالات الفن ولكن من حق الجميع معرفة معنى اكسبو وهي المعرض.

    هناك كلمة اخرى وهي Exposure وتعني يعرض أي انك لو اردت ان تشاهد أي شيء معروض فيمكنك استخدام هذه الكلمة الانجليزية ومنها يمكن معرفة بعض المصطلحات الرائجة في المجال الفني والتي نطرحها لكم كاجابات في موثع سؤال وجواب.

    في النهاية نحب ان نطرح عليكم اجابتنا مختصرة فان اكسبو هي اختصار الكلمة اكسبوسيشن والتي تعرني معرض اما اكسبوشر فهي يعرض وهذا المصطلح فني بحت وكلمة معربة يمكن الاستفادة منها في معرفة ماذا يعني المتكلم لو قال هذه الكلمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة