ما معنى الإعلانات السياقية Contextual advertisement ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الإعلانات السياقية Contextual advertisement هي عملية عرض منتجات اعلانية لشيء معين مثل رابط موقع او محتوى وحتى منتج في صفحة تتحدث عن نفس المادة او المنتج بحيث يكون وجوده في المكان المناسب.

كيف يمكن الحصول على مثال خاص بالاعلانات السياقية في عالم المواقع الالكترونية ؟ ارجو توضيح ذلك .

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T15:51:44+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-12T17:44:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الإعلانات السياقية Contextual advertising هي التي يقوم بها المحترفين ولكنها تتطلب الى كمية من الأموال ومفاوضات عالية ان كنت تريد الاعلان داخل موقع معين وخاصة ان كان متعدد التصنيفات فمثلا لو كان موقعك يتحدث عن المنشورات التقنية وفي ذلك الموقع قسم تقني فتطلب منه ان تظهر الاعلان الخاص بك داخل هذا القسم فقط.

    تنجح هذه الميزة ايضا في جوجل ادسنس ومنصات الاعلان الاخرى عن طريق اظهار الوحدات الاعلانية الخاصة بك في المواقع باختصاصات محددة لكي تجذب زوار مهتمين بمحتوى موقعك المقدم بواسطتك وتحقيق اقصى استفادة يمكنان ترجوها هذا ان كنت تعتمد على المحتوى وترغب في الحصول على زيارات مستهدفة ولو عن طريق الاعلان النصي أو من خلال Banners .

    اغلب من يقوم بهذا النوع من الإعلانات المسماة سياقية هم اصحاب الخدمات المدفوعة مثل المتاجر الالكترونية بأنواعها المختلفة او منصات freelancers وحتى من يقدمون الدورات والكتب الملفات المهمة مثل قوالب المواقع والاضافات المدعومة مع الدعم الفني البرمجية والمختصين في مجال السيو.

    الدفع مقابل هذا النوع من الاعلانات سيكون باهظ الثمن لهذا يتطلب على الأقل خمسة عملاء من أجل الربح منهم وتغطية تكاليف الإعلان والربح للموقع والخدمات المقدمة بنفس الوقت هناك ميسوري الحال يستطيعون الدفع لمثل هذه الاعلانات التي تكون ربما أسعارها تتجاوز 100 دولار امريكي في الشهر الواحد لان الاعلان لا يكون سياقيا ما لم يكون في موقع بنفس التخصص او يحتوي أقسام لها زيارات عالية تحمل تخصص الموقع نفسه.

    هناك مواقع كبرى مثل مقال محتوى موضوع بدأت من الصفر وكتبت المقالات المختلفة بدون ان تعرف ولكن الاعلانات وضعتها في المكان الصحيح الذي يجب ان تكون فيه وذلك بعد توظيف كاتبي المحتوى الذين يقومون بعمليات التحديث المختلفة مع شراء اعلانات نصية واخرى من جوجل وعمل شراكات مع مواقع كثيرة من نفس النوع أوصلها الى طريق الشهرة واصبحت هي صاحبة المحتوى المتنوع لوحدها وهذا ادى الى انهاء مواقع كبرى ومنتديات كبيرة حيث انتفت الحاجة لها بوجود المحتوى في هذه المنصات.

    المنصات التي ذكرت اعلاه تمت على اساس الربح المستقبلي ومن كونتها شركات كبرى تمتلك رأس مال كبير ربما يصل الى مليون دولار امريكي ولكنها كسبت الاضعاف بحيث ان هؤلاء الافراد تعلموا السر في نجاح المحتوى الاجنبي الذي يتم بهذا الاسلوب وتم تطبيقه في العالم العربي فكانت النتيجة كبيرة واحدى الطرق التي استخدمتها هذه المنصات هي Contextual advertising.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة