ما معنى البحث الامن في محركات البحث العالمية ؟

السؤال

البحث الامن كلمة تترد كثيرا على مسامعنا وانظارنا عندما ندخل الى كلمات البحث مثل جوجل ولكننا لا نعرف ما هو المقصود من استخدام هذه الخاصية او الميزةوبماذا ينفعنا استخدامها .

ارجو من كادر سؤال وجواب بيان مصطلح البحث الامن وكيفية تفعيله على محركات البحث والهدف منه .

تم الحل 0
ali 2020-08-10T17:12:28 1 اجابة 35 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. توجد الكثير من المواقع حول العالم ونستطيع ان نقول ان اول 500000 موقع هي التي يمكن الدخول اليها لانها تظهر في محركات البحث في كلمات معينة اما الباقي والتي يبلغ عددها حوالي 20 مليون موقع فلا تعد مؤثرة جدا.

    ان اغلب المواقع التي تعتبر مشهورة بسبب الرغبة لدخولها هي ذات المحتوى الاباحي ولهذا يكون ترتيبها متقدمة ومشهورة وهذا يعني انها ستكون موجودة واحتمالية وجودها قوية جدا وليس فقط المواقع الاباحية بل التي تقوم بالمتاجرة بالعقاقير والاشياء الخاصة بالبالغين بالاضافة الى مواقع ذات طابع طائفي وعدواني تعتبر ايضا من المحتوى الحساس.

    البحث الامن الموجود لدى اشهر محركين بحث في العالم وهما كل من جوجل وبينج تم تخصيصهما لحماية الاطفال والمراهقين من هذه المواقع وليس فقط الدخول اليها بل تواجد صورها او مقاطع الفيديو كنتيجة بحث او داخل منصات البحث كصور معروفة او خبر ناتج عنها.

    هذه المواقع تميز كل انواع هذه المنصات التي يستطيع اي منا الدخول اليها ولكن عند طلبنا من جوجل وبينج عدم اظهارها سوف تستجيب لنا وذلك لحماية اولادنا الصغار من هذا النوع من المحتوى.

    تفعيل البحث الامن سهل جدا وذلك من خلال الاعدادات المرفقة في واجهة البحث عن البحث عن اي كلمة داخل المربع وبهذا نضمن ظهور محتويات اعتيادية لا تظر الاطفال والمراهقين بأي شكل من الاشكال.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة