ما معنى التصنيف IP67 و IP68 في الهواتف الذكية ؟

السؤال

نشاهد او نقرأ ان هناك هواتف ذكية تصنيفها IP67 أو IP68 ولكننا لا نعرف ماذا تعني هذه التصنيفات في الوقت الذي يتوجب علينا ان نعرف كل شاردة وواردة في عالم الالكترونيات لاننا نعيش في ذروة عصرها.

ماذا يعني التصنيفين IP67 و IP68 الخصة بالهواتف الذكية وكيف يمكننا التمييز بينهما وفهمها بالكامل ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T16:03:17 1 إجابة 24 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما يكون تصنيف الهاتف مثلا IP68 فأن IP تعني Ingress Protection والرقم 6 هو درجة مقاومة الهاتف للغبار والاتربة التي يكون تصنيفها بين 1 الى 6 بينما الرقم 8 فتكون درجة مقاومة الهاتف للماء والتي تكون بين 1 الى 8 درجات.

    ان الاختبارات التي يتم عملها على الهواتف الذكية من قبل الشركات المصنعة تكون في الظروف القياسية بدرجة حرارة مناسبة ومياه نقية حتى مقاومة الغبار والاتربة تكون على وفق مقاييس قياسية ايضا ويتم اعطاء الدرجة في مختبرات خاصة.

    هذه الاختبارات على الاغلب تكون مناسبة لكل الهواتف التي تتعرض لظروف جيدة بعيدا عن الاجواء الخاصة بالاعاصير او العواصف كما ان الشركة غير مسؤولة لو تم اسقاط الهاتف في كوب قهوة او شاي ساحن لان هذه الحوادث غير معتبرة لدى الشركات المصنعة.

    الدرجات الثمانية التي يتم اعطائها للهاتف بالاضافة الى الدرجات الستة كما تم شرحها اعلاه يتم وفق جدول وكل اختبار يجتازه الهاتف تزيد عدد درجاته ومن اجل الاختصار يمكن وضع الجدول ويقرأه المهتمين في مجال الهواتف وكيفية يتم اعطائها التقييم وتصنيفها.

    مقاومة الهواتف للماء

    فلو لم تتحقق احدى الشروط في كل جدول من التي تم ذكرها اعلاه ينقص التصنيف درجة واحدة فيكون التصنيف اقل من شركات كثيرة تعطيك الدرجة الكاملة التي تشجع المستخدمين على شراء هواتفها الذكية لانها اكثر متانة وامان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )