ما معنى الغاء الدعم من مايكروسوفت لاصدار ويندوز ؟

السؤال

نسمع كثيرا عن ان شركة مايكروسوفت الغت الدعم عن اصدار معين من نظام ويندوز ولكننا لا نعرف معنى هذه الكلمة ونستمر بأستخدام الاصدار لحين فشل النظام داخل جهاز الكمبيوتر .

ما معنى ان شركة مايكروسوفت المطورة لنظام ويندوز الشهير انها الغت الدعم عن احدى الاصدارات ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:45:22 1 إجابة 43 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. شركة مايكروسوفت عندما تقوم بأطلاق اي اصدار من نظام ويندوز فانها تضع جدولة خاصة بالغاء الدعم الاساسي عن اغلب اصداراتها لهذا النظام لمدة تصل الى خمسة سنوات وتدعم بعض النسخ الخاصة بنفس الاصدار لمدة خمسة سنوات اخرى اي انها تقوم بأيقاف الدعم عن اغلب الانظمة لمدة تصل الى 10 سنوات.

    الشركة لها مواعيد محددة لاطلاق اصدارات جديدة من اصدارات ويندوز وتكون على الاغلب في شهر اكتوبر اما انتهاء الدعم فيكون في شهر يناير بعد خمسة ومن ثم الايقاف النهائي لما تبقى من نسخ بعد خمسة سنوات اخرى.

    الغاء دعم مايكروسوفت لاصدارات نظام ويندوز يعني انها سوف لن تبقي اي قاعدة معلومات خاصة بشروحات النظام داخل الموقع الرسمي للشركة وسوف لن تجيب عن اي تساؤل بخصوص هذا الاصدار ولن تتلقى التحديثات سواء كانت للنظام او امنية ولا تستقبل منك مراجعات ولا تستطيع استلام ملفات مثل اللغة وبعض الملفات المطلوبة من النظام لاصلاح الاخطاء وسد الثغرات.

    من اجل تفادي هذه المشكلة يتطلب منك ان تقوم بتحديث الحاسوب الخاص بك ان كانت مواصفاتها بسيطة وتنصيب النسخ المدعومة من الشركة لكي تكون في امان اكبر وتستعمل برنامج مكافح فيروسات قوي من جل تفادي اي هجمية لفيروسات او برمجيات خبيثة قد تطيح بالنظام وحتى الحاسوب.

    انصحك بمتابعة اجابتي على السؤال : متى موعد انتهاء الدعم عن ويندوز 7 والاصدار الثامن ؟

    تابع ايضا : ما هي مخاطر استخدام ويندوز انهت مايكروسوفت دعمه ؟

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة