ما معنى المصطلح في يوتيوب Youtube demonetization ؟

السؤال

Youtube demonetization هي عملية حرمان ادارة يوتيوب اصحاب مقاطع الفيديو أو منشئي المحتوى من الايرادات الخاصة بهم لمقاطع معينة او مجموعة من الفيديوهات داخل القناة نفسها لاسباب قانونية أو ان محتواهم لا يرقى الى تحقيق الدخل.

كيف يمكن تفسير الظاهرة في يوتيوب المسماة Youtube demonetization وكيف يمكن تجاوزها ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-03-30T16:54:51+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-04T17:48:00+03:00

    Youtube demonetization هو مصطلح لمقاطع الفيديو او القنوات التي تم ايقاف تحقيق الدخل عليها لانها تنتهك ارشادات منصة يوتيوب بالاضافة الى شركاء المنصة واهمها جوجل ادسنس وان ايقاف تحقيق الدخل على هذه الفيديوهات يعني نهاية التفكير في الربح منها دائما وابدا.

    ان كان الإيقاف يطال مجموعة من مقاطع الفيديو على القناة بدون التأثير على مقاطع معينة فيمكن ابقائها لغرض الحصول على مشاهدات ومتابعين منها وبالتالي الاستفادة منهم في الدخول إلى القناة نفسها ومشاهدة مقاطع فيديو على نفس القنوات , إذن فهي مفيدة في كل الأحوال.

    المشكلة الاكبر لو كان الايقاف يطال القناة بالكامل وهذا يعني انك لو اردت تحقيق الربح فيجب عليك انشاء قناة جديدة ونسيان امر القديمة بالكامل ولكن على الاغلب يوتيوب يعتمد أسلوب الحذف والانهاء للمقاطع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو ما يسمى حقوق الطبع والنشر.

    اذن نستنتج ان منصة يوتيوب تحاول تصفية اليوتيوبرز غير الجيدين ولا تريد العمل معهم ولكنها تعطيهم فرصة وتعطي للجميع فرصة ايضا ولكن البقاء للأفضل وليس للأقوى وهذا ما عملت عليه جوجل ادسنس ايضا خاصة انها تقبل اغلب المواقع بأقل الامكانيات ولكن ليس الجميع يستمر.

    عدم الاستمرار ناتج عن الاستعجال والمحتوى الرديء وبالتالي تزداد الأخطاء نتيجة سرقة حقوق الغير من مقالات وموسيقى أو صور يؤدي الى نتائج عكسية سوف يؤدي الى ايقاف تمويل هذه المقاطع وعرض الاعلانات عليها ويمكن ان تؤدي الى حظر حساب جوجل ادسنس ايضا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة