ما معنى المصطلح ميمي Meme في عالم الانترنت ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المصطلح ميمي Meme احيانا يسمى ميمات ويمكن اعتبارها وحدة نقل الثقافة والتقليد ويتم الاشارة الى هذه الكلمة للأشخاص المشاهير على شبكة الانترنت بالإضافة إلى الأفكار الرائجة.

كيف يمكن اعتبار المصطلح ميمي Meme مهم بالنسبة للمستخدم في عالم الانترنت ؟ وهل هو مشهور عربيا ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T18:34:06+03:00 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-12T14:19:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Meme حسب كتاب يسمى الجين الأناني من تأليف ريتشارد دوكينز فإن المصطلح ميمي أو ميمز يشير الى وحدة نقل الثقافة والتقاليد حيث تكون أيضا إشارة الى المشاهير في عالم الفن والرياضة والإعلام وكل من يظهر على الشاشات ويتم تقديمه بصورة اساسية سواء كان رئيسي أم ثانوي.

    على الاغلب تكون كلمات شعبية تعبر عن ثقافة شعب معين في نشر فكرة عن طريق صورة ثابتة او متحركة تحتوي أحيانا على كلمات مختلفة ودائما ما تجعلها المواقف اكثر شهرة من غيرها فمثلا المصطلح LOL انتشر كثيرا في عالم الانترنت باللغة الانجليزية والتي تشير الى ضحك ويمكن نشر صورة ثابتة او متحركة تعبر عن هذه التقاليد.

    الفنان هاني رمزي كان أحد أبطال التظاهرات العراقية بعد وعود الحكومة العراقية التي لم يصدقها الشعب وتشير الصورة المنشورة الى معنى يعرفه العراقي فقط دون غيره مع كلمة الكلاوات التي يقولها شيخ الغجر الذي بدوره أصبح شخصية مشهورة في هذه اللحظات.

    يمكن ان يكون المميز شخصية شهيرة دائمة أو وقتية تعبر عن مرحلة معينة لتظهر ميمات جديدة اخرى سواء في العالم العربي او الغربي وهذا يمكن أن يساعد السيو والمواقع كثيرا لأنها ان تم السيطرة عليها ولو وقتيا لمدة شهر او اكثر سوف تجلب حركة كبيرة الى الصفحات التي تتواجد فيها ويمكن ان تكون صور الميمات موسمية بالتالي سوف تحصل على زوار بصورة موسمية كل سنة.

    من ضمن الميمات الموسمية عربيا هي التي تخص شهر رمضان أو الاعياد الخاصة بالمسلمين وحتى اعياد رأس السنة وميلاد السيد المسيح فهي دائمة التكرار من خلال عمليات البحث الدائمة التي تبدأ في يوم محدد وتنتهي في يوم اخر ولكن هذه الثقافة منتشرة اكثر في العالم الغربي لانها من ابتكارهم.

    بعد انتشار الانترنت في كل العالم اصبحت الميمز تقليد طبيعي تنتشر بين افراد الشعب الواحد او الثقافات المتشابهة ولا تخرج الى الجميع هذا يجعلنا لا نبحث عن ميمز غيرنا ونكتفي بما نريد نحن حسب الموسم الذي تنتشر او تشتهر فيه هذه الحالات الصور المتحركة او المكتوب عليها تعبيقات مختلفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة