ما معنى المصطلح The Largest Contentful Paint (LCP)

السؤال

المصطلح The Largest Contentful Paint (LCP) انتشر مؤخرا ورأيناه كثيرا في أدات مشرفي المواقع بعد تحديث خوارزميات جوجل لمحرك البحث وخاصة للهواتف الذكية التي تعتبر أكثر ما يؤرق المستخدمين لهذه المواقع.

كيف يمكن تحسين نتيجة LCP وماهي الحدود التي تعتبر فيها هذه الفيمة جيدة؟ ارجو شرح ذلك بصورة واضحة .

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-11-04T17:17:29+03:00 0 إجابة 21 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-20T17:52:08+03:00

    Largest Contentful Paint (LCP) يعني هو مقياس للمدة الزمنية التي استغرقتها الصفحة المحملة من المستخدمين وما تحتوي من ملفات وعناصر كبيرة الحجم قد تكون صورة أو مقطع فيديو وحتى المحتوى النصي من أجل إظهار هذه العناصر وفي حالة لم يتم التحميل LCP فأنك سوف لن تجد أي شيء داخل الصفحة .

    تحميل عنصر LCP يختلف في زمن التحميل بالنسبة للكمبيوتر والهاتف الذكي وان العنصر الأكبر داخل الصفحة وأعني الاكبر حجما هو الذي يحتاج وقت اطول في التحميل يعبر عن سرعة الصفحة الحقيقية لكي تعمل على اظهار كافة مكوناتها ان الغرض من عمل حسابات لهذا الشيء هو تحسين تجربة المستخدم وان عدم تحميل اكبر ملف أو عنصر داخل الصفحة سوف يعطي انطباع سلبي بالنسبة للزائرين.

    يمكن تلخيص النتائج الخاصة بالمصطلح LCP وهو زمن التحميل ان كان ثانيتين ونصف أو اقل من ذلك فأن الصفحة جيدة أما ان كان من 2.5 الى 4 ثانية فتحتاج الصفحة الى تحسينات وتعتبر الصفحة فقيرة أو غير جيدة في حالة تجاوز زمن تحميل العنصر الاكبر داخلها 4 ثواني.

    يمكننا ايجاد النتائج والتحذيرات لأي صفحة داخل موقع عبر ادوات مشرفي المواقع التابعة الى جوجل وان القيمة LCP قد تكون على الاغلب بسبب الصور كبيرة الحجم وغير المستضافة على موقعك والتي تحتاج الى وقت طويل لكي تظهر للمستخدمين اما المحتوى النصي فيمكن ان يكون سريع التحميل ما عدا الخطوط التي تعتبر مكون خارجي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة