ما معنى المصطلح Time to First Byte (TTFB) ؟

السؤال

Time to First Byte (TTFB) احدى الفقرات المهمة التي تظهر لنا عندما نقوم بفحص سرعة تحميل صفحات الموقع على أي منصة متخصصة بهذا الشيء ومنها Google Speed Insight ويمكن ان يكون الوقت فيه طويل جدا يؤثر على ترتيب الصفحات الخاصة بنا.

كلنا نعلم جوجل اليوم لديها السرعة اولا ولا تعير اهتمام للمحتوى بدون وجود عوامل سرعة التصفح … هل يمكن تعريف هذا المصطلح ؟

تم الحل 1
AdmiN سنة واحدة 2020-05-26T23:18:54+03:00 0 إجابة 182 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T23:01:33+03:00

    Time to First Byte (TTFB) هو الوقت الذي يستغرقه الخادم لتحميل أول بايت من البيانات بعد طلب المتصفح الخاص بالزائر الاتصال بالموقع المستضاف داخله بدء تحميل محتوى الصفحة المراد زيارتها الدخول إليها وإن إجراء عمليات التحسين عليه سوف يجعل اداء الموقع افضل.

    هناك ثلاثة مكونات يتم احتسابها لاكمال عملية التحميل التي تتضمن TTFB وهي :

    1. الوقت المستغرق لإرسال طلبات http للخادم والتي تعتمد على سرعة DNS السيرفر للاستجابة الى المتصفح , سرعة الانترنت لدى المستخدم والمسافة بين موقع المتصفح والخادم المستضيف.
    2. الزمن المستغرق لعملية المعالجة لهذه الطلبات في النقطة الاولى والتي تشمل بداية عملية المعالجة عبر ارسال الطلب الى قاعدة البيانات والاتصال بها , تشغيل كل الملفات الضرورية مثل جافا سكريبت و CSS وغيرها وتجميع كل المكونات معا لغرض تحميلها معا.
    3. الوقت الذي يستغرقه السيرفر لاعادة ارسال اول بايت من الاستجابة الى المتصفح والتي تعتمد على كل من سرعة الانترنت الخاصة بالخادم والمستخدم وان بطئ شبكة الخادم أو المستخدم يمكن ان تؤثر على الوقت الكلي لإرسال أول بايت من البيانات.

     

    شركة جوجل تنصح بأن يكون اقل زمن للاستجابة الخاصة ب TTFB هي 200 ملي ثانية وان زادت عن 600 ملي ثانية سوف تكون عملية التحميل فاشلة وان المواقع التي تكون صفحاتها سريعة قد تكون فيها هذه القيمة قليلة ربما تصل الى 50 أو 100 مللي ثانية.

    هناك عوامل تؤدي الى تقليل قيمة TTFB وهي كل من :

    1. وقت الاستجابة للخادم.
    2. وجود عدد زوار كبير داخل الموقع.
    3. اداء الخادم ومواصفاته.
    4. المحتوى المتغير باستمرار داخل الصفحات.
    5. وقت استجابة DNS الخادم.

     

    طريقة تحسين قيمة TTFB :

    1. استخدام اضافة سريعة تمتلك خوادم جيدة.
    2. استخدام اضافة كاش جيدة.
    3. ضغط الملفات Gzip .
    4. تحسين قاعدة البيانات.
    5. استخدام CDN مدفوع.
    6. قم بتحديث منصة وقوالب واضافات ووردبريس باستمرار.
    7. قم بتقليل الطلبات عند فتح صفحات الموقع.
    8. استخدام DNS مدفوع.
    9. استخدم اخر اصدار من PHP .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة