ما معنى بنات الدهر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال ان بنات الدهر هي شدائده … كيف تمت تسمية الشدائد بأسم بنات الدهر ؟ هل هي كلمة قرانية او ذكرها الرسول الكريم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T14:34:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدهر كلمة قرانية وتشير الى زمن طويل جدا لم يتم توضيحه في كتاب الله وهذا يعتمد على تحليل الاية الكريمة في سورة الانسان ومعرفة الدهر وتعريفه استنادا الى الاحافير الموجودة. بدأت مرحلة الانسنة اي بداية بعثة ادم عليه السلام والتكليف الشرعي منذ 10000 سنة تقريبا ولكن الاحافير تؤكد ان البشر من كانوا يعيشون قبل ادم موجودين منذ ملايين السنين.

    لو تم قياس الدهر استنادا الى بداية مرحلة الانسنة وهو ادم عليه السلام فيمكن تعريفه على انه 50000 سنة او 100000 سنة لأن حين من الدهر لم يكن الانسان شيئا مذكورا اما لو تم قياسه على مرحلة البشرية فأن الاحافير تم ايجاد البعض منها لجماجم البشر قبل 5 و 7 ملايين سنة فيمكن ان يقاس الدهر على انه 100000 مليون سنة وهكذا.

    الشدائد وانواعها موجودة منذ قديم الزمان وهي لا تفارق كل المخلوقات وبالذات الانسان وعلى مر الدهر تتكرر بين فترة واخرى وعلى هذا الاساس تم اعتماد اسم بنات الدهر للشدائد التي تصيب الانسان. أشهر الشدائد هي الحروب , المجاعات , الامراض القاتلة , الكوارث البيئية , الغزو والاضطهاد وغيرها الكثير التي يمكننا وضعها في قائمة منفصلة.

    الى يومنا تتكرر هذه الشدائد التي بحث تستحق ان نسميها بنات الدهر وعلى هذا الاساس يمكن ان تكون بنات الدهر تمر على كل قرن من الناس مرة على الاقل وفد تكون مرات عديدة ولا يمكن التخلص منها ابدا لأنها الاساس في تمحيص الانسان ومعرفة معدنه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )