ما معنى رمز التحويل 302 في السيو وأهميته ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

رمز التحويل 302 يشير إلى عملية تحويل الصفحات المؤقت ويستخدم غالبا عند إجراء عملية الصيانة لموقع الكتروني وتحويل صفحاته إلى صفحة رئيسية تخبر الزائرين بوجود صيانة او تحويل الموقع الى خادم أخرى.

كيف يمكن أن نستفيد من عملية تحويل الصفحات بالرمز 302 في مجال السيو والمواقع الالكترونية ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-31T16:13:46+03:00 0 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-17T16:39:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إعادة التوجيه 302 Redirect ويرمز لها احيانا Found هي عملية كثيرة الحدوث في المواقع الالكترونية حيث يتم توجيه صفحة الى اخرى الامر مؤقت حسب الغرض من هذه العملية الذي تنوي القيام به ولكنك يجب ان تضع في الحسبان أنك سوف تلغي هذه العملية بعد مدة من الزمن.

    من التطبيقات العملية على هذه الطريقة هي عمل صيانة للموقع أو نقله الى استضافة اخرى وذلك بسبب وجود اخطاء برمجية او تصميمية ومحاولة تخفيف الحمل على الصفحات أثناء جريان عملية النقل لملفات الموقع وقاعدة البيانات الى خادم اخر والعملية قد تستغرق دقائق أو ساعات وعملية اعادة التوجيه موجودة.

    هذه التقنية قد تكون موجودة كخيار في اعدادات المدونات مثل ووردبريس والمنتديات مثل فيبولتن وزين فورو أو يمكن تواجدها في القوالب Themes التي يتم تركيبها وان تعذر كل ذلك فيمكن عمل هذه التقنية من خلال ملف Htaccess بعد صناعة صفحة خاصة بالتوجيه تخبر المستخدم ما تريد.

    الفرق بين اعادة التوجيه 301 و 302 هو ان الطريقة الاولى تعتبر دائمة أي تكون بدون رجعة أما 302 فتكون مؤقتة لحين تحقيق غرض معين داخل الموقع وعدة العمل به بشكل طبيعي والطريقتين لهما تطبيقات مختلفة فبالنسبة للدائمة يمكنك مشاهدة هذا السؤال : كيف يمكن حل مشاكل اعادة التوجيه 301 و 302 ؟ أو ما معنى الرقم 301 في عالم المواقع والسيو ؟ .

    جوجل سوف تعامل HTTP 301 على انها تمت بدون عودة فتقوم بمرور الايام بتهيئة الصفحات الجديدة وعمل تحديث لها في نتائج البحث واعطائها كل امتيازات وسلبيات الصفحات الموجهة لها وليس فقط الإيجابيات كما يعتقد البعض بينما التوجيه 302 فسوف لن تتخذ أي إجراء لانها تعتبرها وقتية.

    على الاغلب تكون العملية 302 Redirect سريعة جدا وغير محسوسة ولا يوجد اي دليل ان العملية هي توجبه ولكن محركات البحث والروبوتات الخاصة بمواقع الاحصائيات والفهرسة وغيرها سوف تتحسس هذا الشيء من خلال شفرات الصفحة بينما الزائر الاعتيادي سوف لن يشعر بسير هذه التقنية هذا ان كانت الشفرة الخاصة بها صحيحة وخالية من الأخطاء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة