ما معنى شومي له باللهجة القطرية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شومي له كلمة انتشرت عن طريق الاغاني والاشعار وظهرت الى الاعلام ولكن باقي العرب لا يعرفون ماذا تعني كلمة شومي له والتساؤلات كثيرة عن وجودها وسط كلام مفهوم وان معرفتها سوف يحل اللغز الذي يتمثل بالفهم الكامل للكلمات وخاصة ان كان كانت شومي له هي الاساسية … ما معنى شومي له ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-25T11:41:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هو معنى شومي له ؟

    يوجد أكثر من معنى لكلمة شومي له التي يشتهر بها أهل الخليج وبالذات سكان دولة قطر فهي بالمقام الأول تقال الى النساء وتعني تواضعي او احسني التصرف مع الرجل او الحبيب وهناك معنى آخر وهو أضعف يمكن أن يعتبر وصف المرأة الجميلة والحسنة. هذه الكلمات بدأت تظهر في الاشعار الشعبية الخليجية والاغاني ولكنها تكون محور الشعر او الاغنية لهذا لا يمكن فهم الاغنية ما لم تعرف المعنى او المغزى من كلمة شومي له. وهي ايضا فرصة لأهل الشام , مصر , العراق وباقي بلدان المغرب العربي لمعرفة هذا المصطلح واضافته الى ذاكرتهم ككلمة تستخدمها دولة عربية ما او مجموعة من الدول القريبة من بعضها مثل قطر وباقي الدول الخليجية.

    أشهر الاعمال التي تحتوي كلمة شومي له

    تم اطلاق اغنية اسمها شومي له وهي من كلمات الشاعر عايض لن غيده القحطاني وان ما عنت به الكلمة او عنوان الاغنية هو المدح في الشيء الحسن والجميل واشتهرت على المستوى الخليجي وأن من يسمع هذه الأغنية يمكنه أن يسأل جوجل عن معنى كلمة شومي له لكي يجيبه عن طريق محتوى أي موقع يجده مناسب وقد تم إضافة هذه الصفحة التابعة الى موقع سؤال وجواب من أجل المنافسة على المحتوى الاصلح والانسب. في النهاية يسرنا ان نجيب على أي سؤال واستفسار عن معاني الكلمات وكل ما يبحث عنه الزائر العربي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة