ما معنى كلمة اللئيم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو اللئيم وكيف يمكن ان نميزه من بين جميع الشخصيات التي نقابلها في حياتنا ؟ هل يمكن تتميزه من خلال بعض الصفات التي تعتبر موجودة فيه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-21T15:53:47+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-21T16:10:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من هو اللئيم ؟

    معنى لئيم هو من ينظر إلى مصلحته الشخصية ويكره ان يرى مصالح الاخرين لانه يظن عندما تكون مصلحته مقدمة سيكون هو المتميز عن غيره. شخصية اللئيم تتسم بكونها انانية جدا لانه لا يمانع من وقوع غيره في الضرر من أجل المصلحة الذاتية .

    مثال على شخص لئيم

    صادفك في حياتك شخص طلبت منه مساعدة بسيطة قد تكون نصيحة او ارشاد ولكنه لم يقدمها لك رغم علمك بانه يعرف الطريق نحو نصحك وارشادك او ل تكن تعلم ذلك ولكنك وجدت انه قادر على مساعدتك ولكنه لم يقم بذلك فأن هذا الشخص هو اللئيم بكل معنى الكلمة.

    كيفية تمييز اللئيم

    كل إنسان واع يخالط المجتمع سوف يميز اللئيم دون غيره فربما تميز بعضهم من اول فرصة احتكاك وربما لا تميزهم الا من بعد سنوات. كل ضيقة تصادفك سوف تكشف لك البشر بحيث تستطيع تقييمهم بكل صدق. هناك أشخاص قد لا يكونوا لؤماء (جمع لئيم هو لؤماء) معك ولكنهم يستخدمون هذه الصفة او الشخصية مع اشخاص اخرين وهذا ما يدفعك الى عدم الحكم على هذا الشخص الا ان كان لئيم معك. اكثر اللؤماء خطورة هو الذي لا يميز الاشخاص ويستخدم هذه الشخصية مع الجميع بالتالي هذا النوع من الاشخاص يختاج الى عزله عن المجتمع من خلال عدم الاكتراث اليه نهائيا.

    يوجد الكثير من الصفات الهامة في اللئيم واشهرها هو عدم محبة الناس وتمنيه وقوعهم , لا يساعد احد ويحاول تصنع عدم المعرفة نهائيا, ارشاد الناس ونصحهم بشكل خاطئ مع تصعيب امور الخياة عليهم رغم كونها سهلة وبسيطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )