ما معنى كلمة كرنج وما أصل cringe بالانجليزية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كلمة كرنج أو cringe تستخدم كثيرا في بعض البلدان العربية ولكننا لا نعرف معناها لانها غير مشهورة في الكثير من الدول العربية الاخرى … لو قيلت هذه الكلمة بحث احد الاشخاص كيف يمكن ان نفهمها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-24T18:30:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد تكتب كرنج بوجود الياء لتكون كرينج وهي تعود الى الكلمة الانجليزية cringe وجميعها تعني الشخص الذي يشعر بالعار والخزي نتيجة فعل معين او كلمة قالها ولا يستطيع تدارك الموقف او يصف بها شخص اخر قال له كلام بذيء على اثره اصبح يشعر بالعار المصحوب بالخجل وان المصطلح كرنج رغم كونه غير عربي الا أنه مشهور جدا لدى اهالي لحج بحيث تجد ان الكثير منهم يقول هذه الكلمة على اشخاص قد يكونوا سبب ما في إلحاق العار أو الخزي لهم.

    يسمى الشخص الذي يتعرض للاحراج بأسم كرينجي أو Cringey وهذا انه مر بصعوبات نتيجة موقف ما أدى به إلى الشعور غير المريح ومحاولة تدارك ذلك ولكن من دون فائدة فإنك لو سمعتها في اي مكان على وسائل التواصل الاجتماعي او اليوتيوب فيجب ان تعرف معناها اولا وقد تسمع كثيرا بهذه الكلمة في صفحات الشات لانه سيكون هناك اشخاص يدخلون الى هذه المنصات مختلفي الثقافات ولا يسألون القائل وانما يبحثون في جوجل عن معنى كرنج او كرينج.

    يقال ايضا بان معنى كرينج هو شخص ما يشعر بالاحراج نتيجة افعال يقوم بها غيره . على سبيل المثال لو كنت مصري وترى احد ابناء بلدك يقوم بالتصرفات المشينة سوف تشعر بالعار من افعاله وخصوصا عندما يتحدث الناس عن جنسيته وليس عن شخصه.
    هناك معنى آخر لمصطلح كرنج وهو ان الشخص لا يحب ما يسمعه ويشعر بالانزعاج منه وهذا يحدث كثيرا لمجموعة من الاشخاص لا يحبون مخالطة بعض الوقحين ولكنهم يضطرون الى التواجد معهم في مكان واحد وعندما يبدأ الحديث يبدأون بالتهرب منهم.

    كلمة cringe ترجمتها باللغة الانجليزية مختلفة تماما عما تم شرحه في هذه الاجابة فهي قد تعني تذلل او تملق أو ارتد حسب سياق الكلام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة