ما معنى كلمة نرجسي في اللغة العربية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ماذا تعني كلمة نرجسي في اللغة العربية وخاصة اننا نقرأها يوميا تقريبا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها من المنصات ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-11T12:01:30+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-11T14:27:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معنى كلمة نرجسي في اللغة العربية هو حب الذات والانانية وهذا ما نجده كثيرا في حياتنا ويبدأ من منازلنا بين اخواننا واخواتنا ويتوسع الى الشارع ثم المدرسة والجامعة والحياة والوظيفة وغيرها اذ لا تخلو الحياة من مجموعة الاشخاص النرجسيين ابدا ونشاهدهم امامنا يوميا.

    لفتت انتباهي هذه الكلمة على تويتر عندما تم الاستفهام عن فنانة مصرية متزوجة رجل سعودي ثري وبسبب ظهور الإشاعات حول إيذائه لها تم وصفه بالنرجسي وقامت الدنيا ولم تقعد بالتالي تكررت الاسئلة عن معنى الشخص النرجسي لنجيبكم داخل موقع سؤال وجواب هو حب الذات والانانية.

    قد يكون المعنى أكبر من ذلك وهو الدكتاتورية العائلية وذلك يعني اننا ربما نتفق على صياغة لحياتنا ولكن ما إن أخل بهذا الاتفاق واعتبر أن الشخص الشريك هو ملكي الشخصي اتحكم بحياته فهذا يدل على التسلط والاجبار بالاضافة الى الانانية وحب الذات فهذه تعتبر النرجسية او هي تعبير ادق.

    الحياة قصيرة نوعا ما وان الإنسان في قوته لا يشعر بمرورها ولكنها تمر أمامنا عندما نرى الطفل يكبر والناس تموت بالتالي فأن ما يبدأ وينتهي يجب أن يعيشه الانسان بابهى الصور وهذا مما لا يدعو للشك سوف يترك لك اثرا طيبا وتكون من الفائزين يوم القيامة هذا اليوم الذي وعد الله تعالى عباده وهو الامل الذي يعيش لاجله كل صاحب ضمير حي بالتالي فان النرجسية خطأ كبير يجب التخلص منه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )