ما معنى مصطلح عصير جوجل أو Google juice ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يعتبر المصطلح عصير جوجل أو Google juice من المصطلحات او المفاهيم العامة التي تقوم على أساسها تصنيف الصفحات حسب الرتب المعروفة والمسماة Pagerank بالنظر الى الروابط التشعبية الداخلة اليها والتي تؤدي الى صفحات اخرى منها.

هل عصير جوجل يمكن أن يتم السيطرة عليه في الموقع بحيث يمكن العمل على صفحاتنا والحصول على رتبة أعلى ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T15:43:52+03:00 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-09T22:34:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Google juice عصير جوجل هو احد المصطلحات العامية في اللغة الانجليزية يستعملها خبراء Seo من اجل التعبير عن اسلوب جوجل في اعطاء افضلية للصفحات من خلال تحديثاتها القديمة للصفحات والتي كانت تسمى Page Rank والذي أنهت التعامل به في الوقت الحالي ولا يمثل أي اعتبار لها بعد تحديث الخوارزميات الخاصة بنتائج البحث.

    كانت جوجل تصنف جميع صفحات المواقع الالكترونية في الموقع الواحد استنادا الى اهميتها وكمية الروابط الداخلة اليها مع الاعتماد على معايير اخرى صدارتها في محركات البحث ودخول الزوار اليها مع الوقت الذي يقضونه داخل هذه الصفحة قبل الخروج منها والخروج ايضا يتم حسابه.

    الخروج من الصفحة يتم حسابه للاحسن عندما يتم بعده الدخول الى صفحات اخرى داخل الموقع نفسه الذي يزوره المستخدم بينما الخروج الى موقع اخر سوف لا يعطيها الاهمية القصوى ويكون سرعة الموقع له معيار كبير وعمر النطاق او الدومين ايضا ومعايير كثيرة اخرى منها المحتوى الحصري.

    الوقت الحالي تغيرت مقاييس جوجل في تقييم الصفحات ولا زالت الروابط الداخلة دوفلو تشكل الاهمية القصوى ولكن مع المحتوى ونوع التصميم وسرعة عرض الصفحة وحجمها مع نوعية الصور ان كانت جديدة او منسوخة من موقع اخر ووجود نص في الشفرة الخاصة بعض الصورة Alt وغيرها الكثير.

    اليوم موقع Moz هو الذي يقوم بالتصنيف ولو احببنا عمل تحديث او تغيير فيمكن ان نسمى المصطلح Moz Juice ولكن موقع موز يقوم بالتصنيف بشكل أكثر شمولا وتقريبا يعتمد على نفس معايير جوجل القديمة وتحصل منها على Moz Rank و Trust  citation flow,  Trust Flow  ,Spam Score .

    الاهم من كل هذا هو Domain Authority الخاص بالنطاق بشكل كامل بالاضافة الى Page Authority الذي يخص كل صفحة من صفحات الموقع الواحد وتختلف السلطة او السطوة من صفحة الى اخرى بينما الدومين فهو ثابت وتكون درجاتها من 100 حيث ان هناك مواقع مثل جوجل وفيسبوك تمتلك الدرجة الكاملة.

    الاثورتي له دور في السيطرة على الكلمات المفتاحية فلو كتب موقع متخصص في التقنية يمتلك تصميم جيد وسرعة تحميل الصفحات وباقي مواصفات السيو المميزة مقال يتكون من 2000 كلمة وكان DA له 30 وكتب موقع بنفس المواصفات مقال من نفس الموقع مستهدفا نفس الكلمة المفتاحية مقال مشابه وحصري ايضا ويتكون من 2000 كلمة ايضا ولكن DA له 20 فسوف يكون الموقع الاول هو من يتصدر نتائج البحث.

    الفقرة المذكورة اعلاه ليست دقيقة ولكنها تعتبر مثال على فرض تطابق الموقعين في كل شيء لان هناك حسابات اخرى وهو نشر الروابط في مواقع خارجية ووسائل التواصل الاجتماعي وايضا كثرة تكرار اهم الكلمات المفتاحية في موقع معين دون غيره في العنوان والمحتوى سوف تؤثر ايضا على نتائج البحث في جوجل على وجه الخصوص.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة