ما معنى هورا بالروسي والعربي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما معنى صيحة الجيش الروسي هورا ؟ لماذا نسمعها هورا وهي في الحقيقة اورا ؟ هل هورا هي كلمة شاملة او هي مختصة بالجيش الروسي ؟ كلمة هور بالانجليزي تختلط احيانا مع هذه الكلمة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-02T00:32:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكلمة ليست هورا وإنما اورا وتقرأ بالانجليزية Ura أما الكلمة الروسية فتكتب ура وهي من صيحات الجيوش الشهيرة على مستوى عالمي اذ ان اغلب الجيوش العالمية لديهم صيحاتهم الخاصة بهم بحيث ان روسيا في الاستعراضات العسكرية وعند التحضير الى حرب ما ومن اجل التحفيز يصيح الجنود بكلمة [اورا] وتعني في العربي [مرحا] اما ترجمتها في قاموس جوجل [ يا هلا] وبهذا تعتبر نوع من انواع التحايا التي تخص التحضير اما لاستعراض عسكري او الدخول في حرب او تدريب وحتى عملية عسكرية.

    اغلب الصيحات او الكلمات التي تستخدم في العسكرية او لدى الجيوش في بلدان محددة يتم ذكرها كثيرا في الحياة المدنية مثل الاحتفالات الوطنية او الاعتيادية لان اغلب الشعوب تقدس جيوشها وتعتبرهم هم الحماة واصحاب الفضل عليهم في الوصول الى درجة الامان والسيادة التي تتمتع بها . في كل دول العالم ما أن تضعف دولة من الناحية العسكرية وتصبح غير قادرة على رد العدوان سنجد كثرة الاختلافات الداخلية والمشاكل الشعبية والسياسية بالاضافة الى تسلط جيرانها عليها وهذا ما نلمسه من محبة الشعوب إلى جيوشها القوية.

    اورا وليس هورا وتعني مرحا او يا هلا وهي بمثابة التحية اما الى كبار العسكر او لضيف من مستوى رفيع وحتى تحية لبعضهم البعض مثل الشعوب التي يخدمونها والتي تعتبر هي الاساس لتأسيسهم أي ان جنود اي جيش هم مجموعة من شعب البلد الذي يمثلونه وما ان ينتهي تكليفه حتى يعود لذلك الشعب في النهاية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )