ما معنى CPC التكلفة لكل نقرة في الإعلانات ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

CPC التكلفة لكل نقرة في الاعلانات وخصوصا جوجل ادسنس تعني ثمن النقرة الواحدة على الوحدة الإعلانية التي تقوم بإنشائها في خدمة adwords وعرضها على المواقع في ادسنس للجهة المعلنة وكذلك للناشرين.

ماذا تعني CPC وهي هي مهمة في اختيار المحتوى الذي يعرض الاعلانات ذات التكلفة الأعلى في جوجل ادسنس ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T16:02:34+03:00 2 الإجابات 28 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-03-12T16:10:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    CPC تعني cost per click اي التكلفة لكل نقرة على الاعلانات سواء كانت تابعة الى شركة جوجل في خدمة google adsense أو الى شركات اخرى لها نفس الأسلوب واقتبست الفكرة الأم من adwords حيث ان الشركات الكبيرة لا تكتفي في الإعلان مع جوجل وانما تتعدى ذلك إلى شركات كبيرة اخرى يمكن ان تكون اهمها من حيث التعامل العربي معها adorika أو propeller ads وغيرها الكثير.

    يمكنك الدخول إلى خدمة ادوردز ومعرفة سعر النقرة لكل كلمة مفتاحية يتم الإعلان بها لأي لغة تريد لان هذا سوف يساعدك في الكتابة عن هذه الكلمات وجلب اهتمامات الزائرين الى منصتك وبالتالي تكون ارباحك أكبر من خلال الضغط على الاعلانات الظاهرة في موقعك حسب قوة الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها ولكن يجب اولا ان تعبر عن اهتمامات الزائر الداخل اليك اولا.

    الفكرة تكمن في الزائر وليس موقعك ولكنك يجب أن تتعلم كيف تحصل عليه وتجعله يدخل اليك لأن الزائر عندما يكون اهتمامه مثلا في المجال التقني ومتوسط سعر الضغطة 10 سنت حتى لو دخل الى موقعك من خلال كلمة مفتاحية أخرى ولتكن الهندسة سوف تظهر له اعلانات تقنية لانه اشبع cookies متصفحه في البحث عن البرامج والتطبيقات ومكونات الحاسوب والكاميرات والهواتف الذكية.

    يمكن أن يكون سعر التكلفة للضغط على إعلان معين يتبع المنطقة أو الاستهداف الجغرافي فمثلا لو دخل شخص اماراتي او قطري ويمكنان يكون من عرب الولايات المتحدة الأمريكية ستظهر له اعلانات متوسط سعر النقرة فيها الى ما يزيد عن 20 سنت ولكن بالمجمل يكون هناك معدل كامل وسيتم شرحه في الفقرة التالية.

    كل شخص حسب التوجه الخاص به تظهر له الاعلانات المناسبة وبذلك يكون هناك تباين كبير في سعر الضغطة على الوحدة الإعلانية وهذا يجعل التقرير في لوحة تحكم جوجل ادسنس وغيرها تقوم بحساب المعدل حسب نوعية الزوار الداخلين يوميا أو اسبوعيا وحتى شهريا.

    ان كانت CPC قليلة فيجب ان تعيد النظر في الكلمات المفتاحية التي تكتب عنها وتتوجه الى كلمات اخرى يمكن ان تساعدم فيها منصات متخصصة في هذا المجال او جوجل نفسها وحتى مواقع ناجحة يكون اغلب زوارها من بلد معين تظن ان الزيارات القادمة منه مربحة .

    احتساب كبفة النقرة لكل اعلان سيكون في الرد التالي سيتم توضيح الأمر بالأرقام  لكي يتبين لكل من يرغب بالربح من نشر الاعلانات في جوجل ادسنس على وجه الخصوص من فهم العملية.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-12T16:20:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شرح حسابي لعملية حساب معدل سعر النقرة الواحدة في جوجل ادسنس :

    لو فرضنا انك حصلت على نقرات متباينة للوحدات الاعلانية التي تظهر على صفحات موقعك وكانت كالتالي :

    1. 40 نقرات سعر الواحدة 1 سنت.
    2. 5 نقرة بسعر 20 سنت.
    3. 5 ضغطات كل منها 5 سنت.
    4. 20 نقرة السعر للوحدة 4 سنت.
    5. 30 نقرة بسعر 3 سنت لكل ضغطة منفردة.

    يكون العدد الكلي 100 نقرة على الاعلانات ويكون السعر الكلي بعملية الضرب لكل ضغطة على حدة وجمعها جميعا هو 335 سنت اي ثلاثة دولارات امريكية و 35 سنت هو مجموع الارباح اليومي على مدار اليوم الاحد.

    من اجل استخراج مهدل سعر النقرة سوف يكون 3.35 سنت لكل واحدة واكثر عليها وانقصها الى هذا الحد هي النقرات التي تكون اسعارها 1 سنت وبهذا يجب عليك ان تكثر من الزوار اصحاب الضغطات العالية على الوحدات الاعلانية من خلال البحث عن كلمات اساسية تجلبهم اليك ولا تحاول استبعاد اصحاب الزيارات الضعيفة لانهم ايضا سبب في شهرة صفحاتك وعمل حركة مرور فيها فيمكن الكتابة لهم وجلبهم من محركات البحث ولكن ليس بالكلمات المفتاحية التي تروق لهم.

    القصد هو انك تكتب بكلمات أساسية غالية الثمن ولا مانع من زياراتهم للموقع ولكن الاستهداف الحقيقي يكون لنوعية من الزوار مختلف تماما من اجل العمل على رفع سعر الضغطة الإعلانية وتربح اكثر من 100 نقرة يوميا حيث بدل ان يكون المعدل كما استخرجناه اعلاه يزداد الى مثلا 5 فيكون الربح 5 دولار امريكي يوميا وهكذا .

‫أضف إجابة