ما معنى disk space في شركات الاستضافة ؟

السؤال

disk space معروفة هي مساحة معينة من القرص الصلب يتم تخصيصها للمواقع في الاستضافة المشتركة التي يتم حجزها من قبل اصحاب المواقع الالكترونية.

لكن ما لا اعرفه هو الفائدة من تخصيص هذه المساحة هل يمكن ان يتم ملؤها بسهولة وايهما افضل المساحة التخزينية القليلة ام الكبيرة؟

تم الحل 0
ali 2020-07-23T17:53:20 1 إجابة 99 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. disk space مساحة القرص الصلب على الخادم الخاص بالاستضافة المشتركة يتم تقسيمه بين المواقع المستضافة وكل سيرفر او خادم يتم تحديد عدد الموارد وحجم القرص الصلب المخصص لها لان هناك عدد محدود من المواقع يجب ان لا يتجاوز عددها عن كل خادم في شركات الاستضافة المشتركة لان زيادة العدد سوف يجعل الخادم لا يعمل بشكل سليم وخصوصا في اوقات الذروة وتوافد الزائرين بشكل يومي.

    مساحة القرص الصلب مهمة جدا ولكنها ليست بنفس اهمية الترافيك او نقل البيانات الشهري ومساحة القرص الصلب لا تتجدد شهريا كما في البيانات او الباندويدث بل هي حجم ثابت يحتوي على ملفات السكربت او البرنامج المبرمج بالاساس بلغة PHP مع الملفات المرفوعة والصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

    مدير الموقع الذكي يمكن ان يرفع الصور على مساحته الخاصة ولكن الصور التي يتوجب رفعها يمتلك حقوقها اما الصور التي لا يمتلك الحقوق فيفضل ان يعرضها في الموقع بروابطها الاصلية ولا ينصح برفع ملفات ذات حجم كبير مثل الملفات التي يتوجب تحميلها من الخادم ولا مقاطع الفيديو لان تأثيرها سيكون سلبي على الموقع.

    ربما يتسائل البعض كيف سيكون تأثير مقاطع الفيديو والملفات الكبيرة سلبي على الموقع الالكتروني فأجيبه ان هذه الملفات تستهلك TRAFFIC عالي جدا عند تحميلها او عرضها ويجب ان تبقى مساحة القرص الصلب شبه فارغة الا في حالة كان الخادم لك وحدك.

    كيف يكون الخادم لك وحدك؟ الاجابة هي ان موقعك عندما يكبر وتزداد صفحاته ويزداد الطلب عليه من محركات البحث اي الزيارات يكون عددها كبير سوف تحصل على قرص صلب بمساحة تخزين خيالية ويمكن ان يتم رفع اي شيء عليه لانه سوف لن يمتليء بسهولة.

    عند الدخول الى لوحة تحكم الموقع سوف يعرض عليك المساحة التي تستغلها من القرص الصلب والتي يمكن ان تتحكم بها بنفسك ويتوجب ان لا ترفع عليها الا ما هو مهم لانك ربما تكون معرض لنقل موقعك فتكون هذه العملية سهلة وسريعة في ظل عدم وجود حجم كبير من الملفات في الموقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )