ما معنى front-end و back-end في تطوير المواقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك مصطلحين يمران علينا عندما نذهب الى شركات تطوير المواقع أو القوالب الخاصة بالمدونات وحتى الاضافات وهما front-end و back-end … ما معنى هذين المصطلحين في مجال تطوير المواقع الالكترونية  في عالم الويب ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-13T21:34:41+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-14T18:30:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     front-end  هي الواجهة التي تظهر للمستخدمين أي تصميم الصفحة التي تدخل فيها ثلاثة لغات برمجة وهي كل من Javascript , CSS , HTML والتي سوف تظهر لك كل القوائم الروابط والخطوط وترتيب المقالات باشكال مختلفة بوجود الصور واحجام الكلمات وأغلب هذه الاشياء سوف تكون في قالب الموقع الخارجي.

    القالب عندما تدخل فيه هذه الاغات الثلاثة اعلاه يجب ان تعمل جميعا معا بدن مشاكل والاهم من كل ذلك هو تحميل صفحة الموقع أ مجمع صفحاته بشكل سلس بدون تحميلها وظهورها بالتتابع وهذه اللغات البرمجية المسؤولة عن الواجهة هي التي تحدد سرعة تحميل صفحات الموقع وتجاوبها مع الاجهزة الذكية المختلفة.

     back-end هذا المصطلح يشمل ادخال المعلومات الى الموقع وخزنها في قاعدة البيانات بالاضافة الى الاستعلامات التي يطلبها المستخدم من القاعدةوعرضها له أي ان لغات البرمجة اهمها PHP اكون هي المسؤولة عن هذا الشيء وفي جديد السنوات هذه دخلت لغة البرمجة Python التي سوف تكون الاولى مستقبلا.

    ما لم يتم ارسال الاستعلامات الى القاعدة واجابتك بسرعة كبيرة سوف لن يظهر المحتوى للمستخدمين حتى لو كانت الواجهة مميزةومتجاوبة مع المستخدمين والزوار اذن يجب على مطور المواقع ان يقلل من الاستعلامات التي تطلب من قاعدة البيانات لتسريع الموقع أكثر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة