ما معنى Index أو الفهرس في محركات البحث ؟

السؤال

الفهرس Index يعتبر من اهم ما يجب ان تحصل عليه لكي تكون صفحاتك متواجدة في محركات البحث ولك ان تقوم بتطوير ترتيبها في النتائج من خلال الروابط الخارجية وتحسين المحتوى ولكن الاهم هو الارشفة او الفهرسة.

كيف يمكن تحسين عملية الفهرسة Index لأي موقع الكتروني بحيث تظهر الالف الصفحات فيه داخل محركات البحث ؟

تم الحل 0
AdmiN 6 أشهر 2021-02-02T22:41:39+03:00 1 إجابة 27 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-08T15:49:26+03:00

    ترجمة index من اللغة الانجليزية الى العربية هي فهرس والتي تعني صفحات مواقع الويب التي تسمح بعمل ارشفة لها في محركات البحث بحيث يتم طلبها بواسطة البحث عن الكلمات المفتاحية المختلفة واستنادا الى اسلوبك في السيطرة على هذه الكلمات التي تعتمد على عوامل كثيرة سوف تستطيع ان تظهر للزوار في جوجل ويدخل الى موقعك من اجل قراءة المحتوى الذي هو بالاصل يكون عبارة عن مقالات مطابقة لمقاييس السيو ومحركات البحث.

    الفهرس في جوجل وغيره يحتوي على مليارات الصفحات المصنفة ضمن خوارزميات تلقائية تقوم بتصنيفها اعتمادا على عمر الدومين وعدد الكلمات المفتاحية وطول المقالات وترابطها مع بعضها وعدد الروابط الخلفية للموقع وكيفية تنظيم التصميم وهل هو متجاوب أم لا مع سرعة تحميل صفحات الموقع وغيرها.

    كل العوامل التي ذكرت اعلاه كفيلة ان تقدم نتائج صفحاتك الى الامام وبالتأكيد ليست جميعها تحتل نفس المرتبة او التصنيف فكل منها يمكن ان يكون مختلف عن الاخر وهذا يساعد كثيرا في تنويع الزوار وتوزيعهم على المنصات كل حسب جهد إدارتها والعاملين عليها من حيث تقديم محتوى مميز والعمل على السيو الخاص بها.

    الصفحة الاهم في كل موقع التي يتطلع مديرها الى فهرستها اولا واحتلالها المرتبة الاولى هي index.php على الاغلب او تكون index.html لأن هذين الامتدادين للملفات تكون الاشهر وهي اول عامل لنمو أي موقع او منصة من اجل تقديم المزيد وغالبا ما تكون مرفقة بأسم الموقع عند البحث عنه.

    في موقعنا سؤال وجواب وبسبب سياسة جوجل الغريبة لا يظهر الموقع حتى بعد مضي تقريبا 10 شهور من العمل كونه يخضع الصفحات الرئيسية لسياسات غريبة جدا تجعل من غير المعلوم كيفية السيطرة على هذه الكلمة رغم اني اعترف ان هناك أخطاء جمة في الموقع لا يمكن الاغفال عنها في مجال السيو.

    هذه الأخطاء نعمل على اصلاحها في الوقت الحالي من اجل الوصول الى المشكلة بحذافيرها ومحاولة السيطرة على كلمة سؤال وجواب وجعلها في الصفحة الاولى على الاقل بحيث نعمل على تحسين التصميم وسرعة الموقع مع نشر روابط خارجية لحين الحصول على النتيجة.

    نجد أحيانا يقدم منشورات اعتيادية على صفحات رئيسية لمواقع يعتبر العمل بها اجتهادي وتقدم محتوى مميز رغم اني اعترف اختيارنا للكلمة المفتاحية التي تخص اسم الموقع صعبة جدا ويوجد مواقع كثيرة تأمل بالحصول على صدارة ه1ذه الكلمة كونها سوف تجلب الزوار بدون عمليات بحث عن كلمات مفتاحية اذ تعتبر إحدى اهم الكلمات المفتاحية التي تنقل الموقع الى الشهرة الواسعة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة