ما معنى Shared Hosting في شركات الاستضافة ؟

السؤال

عندما نقوم بزيارة اي موقع الكتروني متخصص في مجال الاستضافة نجد اول الخيارات والعروض هي Shared Hosting والتي تكون بأسعار مختلفة حسب الخطة التي ترغب باختيارها.

ارجو شرح هذا النوع من الاستضافة المشتركة وفوائدها ولماذا يجب ان يتم اختيار احدى خططها في البداية ؟

بانتظار الحل 0
AdmiN 2020-08-11T15:07:06 1 إجابة 35 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0

    المصطلح Shared Hosting تعني استضافة مشتركة وتعني ان هناك خادم يتم التحكم به من شخص داخل شركة استضافة يحتوي على مجموعة كبيرة من المواقع الالكترونية التي تتنوع في مجال الخطط النحجوزة داخل خادم واحد ولكن تتنوع من حيث الموارد المخصصة لكل موقع.

    توجد شركات تقوم بوضع خادم لكل خطة استضافة مشتركة من اجل تنويع الموارد التي من المقرر ان يستهلكها كل موقع من حيث نقل البيانات وحدود الذاكرة العشوائية والمعالج التي لا يمكن تجاوزها حسب سياسة الشركة لان تجاوز اي من الحدود المرسومة يعني العبور الى موارد خدمة اخرى.

    اغلب الخوادم المهيئة للمواقع المستضافة والتي تعتبر مشتركة تحتوي على برامج تقوم بأيقاف اي موقع يعبر الحدود المقررة له وان الشركات تنوع الخطط من اجل تخصيص المزيد للمواقع التي يدخل اليها عدد اكبر من الزوار او التي تستهلك بيانات اكثر.

    اكثر المواقع لالكترونية في العالم تستهلك خطط الاستضافة المشتركة لانها غير مشهورة وان المواقع التي تحصل تقريبا 70 الف في اليكسا اغلبها داخل استضافة مشتركة ولكن عندما ينزل الترتيب تبدأ بالتحول الى خوادم افتراضية او ثابتة او سحابية.

    يمكن ان نستنتج ان هناك حوالي 50 الف موقع في العالم يستخدم خادم مخصص واكثر من 20 الف موقع يستخدم خادم افتراضي وباقي المواقع التي تحتل الترتيب من 70 الف الى 14 مليون تقريبا على استضافة مشتركة.

    اي موقع الكتروني يبدأ جديدا من غير المفترض ان يختار غير الخطط المشتركة لان اختيار خطط اكبر يعد اسراف في الاموال ولا حاجة له بكل هذه الموارد اذن نستنتج ان ترتيب اليكسا سوف يكون افضل معيار لتنبيه اي مدير موقع في العالم بتحويل الاستضافة الخاصة به الى خدمة ارقى وهذا ما يسمى بالترقية.

    ولكن لا يجب عمل ترقية الا بعد ان يحصل على اغلى خطة من الاستضافة المشتركة في اي شركة يجدها مناسبة وهذه نصيحة مني للجميع.

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )