ما معنى VPN ولماذا تم اعتماده للمستخدمين على الانترنت ؟

السؤال

نحن نسمع وننطق ونذكر كلمة VPN ولكن الكثير منا لا يعرف الية العمل لهذه الخدمة ومعاناها الحقيقي … هل يمكن الحصول على شرح مبسط عن هذه الخدمة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-25T18:11:57+03:00 1 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-27T21:45:25+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    تعريف ومعنى VPN

    VPN هي اختصار لثلاث كلمات Virtual Private Network وترجمتها في اللغة العربية هي شبكة خاصة افتراضية يوفر لك خصوصية وتتصفح مجهول عبر انشاء شبكة خاصة من اتصالك بالانترنت العام لأنه يقوم بحجب بروتوكول الانترنت الاصلي المسجل بأسمك IP وهذا يمنع تعقبك تماما فيوفر لك حماية وامان كبير يجعلك قوي واكثر سيطرة عند الدخول الى الانترنت.

    أسباب استخدام VPN:

    أشهر الاسباب التي يمكننا الحصول عليها من استخدام VPN والتي تختلف عما تم ذكره اعلاه وتشمل الدوافع التي تجعل المستخدمين يقومون بتفعيل هذه الخدمة هي :

    1. فتح المواقع المحجوبة والتطبيقات من اجل الاطلاع على صفحاتها وخدماتها.
    2. اخفاء الهوية خاصة في البلدان التي تفرض الرقابة العالية على المستخدمين وايجاد مواقعهم عبر عنوان IP .
    3. تجنب تتبع المتصفح من المواقع الكبرى التي تمتلك تقنيات عالية الجودة والمستوى .

    لماذا يجب توفير الخدمة المجانية ؟

    الشركات توفر خدمة VPN المجانية من اجل كسب العملاء اليها ويتم التوصية بها فيما لو كانت هذه الخدمات مميزة رغم كونها مجانية من اجل رفع مكانة العلامة التجارية هذه التي سوف تجعلك يوما ما تقوم بالتسجيل في الخدمة المدفوعة فتحصل على الربح منك كعميل وتستفيد من وجودك.

    هل الخدمة المدفوعة امنة ؟

    بما ان الخدمة مدفوعة والشركات تعدك مقابل الحصول على الخدمات المدفوعة بعدم شمول بياناتك في الاحصائيات التي تجمعها الشركات فالخدمة امنة على عكس Tor التي تعدك ايضا بنفس وعود شركات VPN المدفوعة ولكن لا يوجد ضمان مع شركة تور كونك لا تدفع الاموال مقابل حمايتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة