ما معنى Xiaomi العلامة التجارية الصينية الشهيرة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الصين كانت في البداية تقوم بأنتاج الهواتف الذكية وباقي الاجهزة التقنية من خلال شركة هواوي وكثرت هذه الشركات لتبرز الى الساحة شركة منافسة على المستوى الصيني والعالمي وهي شاومي Xiaomi.

ما معنى اسم Xiaomi هل هو اختصار لمجموعة من الكلمات ام هي كلمة صينية تمت كتابتها بهذا الشكل في اللغة الانجليزية ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T15:15:21+03:00 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-06T11:18:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شركة Xiaomi الصينية البعض يسميها في اللغة العربية شياومي والاخرين يطلقون عليها اسم شاومي ولكن التلفظ بأسمها في اللغة الانجليزية افضل لانه يعبر عن اسم الشركة الحقيقي وفي هذه الاجابة سوف نتعرف عن معنى اسم هذه الشركة المتصدرة عالميا في مجال صناعة الهواتف الذكية والاجهزة التقنية المختلفة.

    ليس نحن من سوف نخبركم عن معنى اسم هذه الشركة بل الرئيس التنفيذي لها والذي يدعى Lei Jun فمعنى المقطع الاول من الشركة هو بوذي بحث وان الكلمة Xiao تعني حبة الارز او الدخن البوذي بحجم جبل كامل وهو احد المصطلحات البوذية المنتشرة داخل الصين ولكننا يمكن ان نلفظها شاو على سبيل التقريب.

    المعنى من هذه التسمية ان الشركة تريد ان تأخذ الاشياء التقنية الصغيرة التي يمكن ان لا يكون لها قيمة وتحويلها الى شيء كبير وهذا واضح من خطة عمل الشركة في المجال التكنولوجي وصناعتها الاجهزة المتطورة من قطع واشياء صغيرة يتم تجميعها بعد عملية التصنيع داخل الشركة او خارجها.

    يتبقى لدينا الحرفين الاخرين وهما Mi التي تعتبر اختصار لكلمتي Mobile Internet فيكون المغزى من التسمي هي ان حبة ارز من شخص بوذي تساوي جبل جبل كبير ويمكن لفظها شاو وهذه الشركة التي تريد عمل شيء كبير من الاشياء الصغيرة تنوي السيطرة على مجال الهواتف الذكية والانترنت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة