ما نوع الرسائل المحظورة على تطبيق واتساب الشهير ؟

السؤال

هناك عمليات احتيال تجري على تطبيق واتساب والتي يتم بواسطتها ارسال رسالة الى صديق وما ان يتم فتحها حتى يتم تعليق العمل على واتساب ومنع التراسل مع اشخاص اخرين.

ما نوع هذه الرسائل التي يتم ارسالها الى المستخدمين عبر تطبيق واتساب ولماذا هي خطيرة الى هذا الحد ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T23:25:02 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    عندما كان تطبيق واتساب يعمل سابقا قبل شارءه من قبل شركة فيسبوك لم يكن للمخترقين او المبرمجين الذين يحاولون تخريب الانظمة والبرامج والتطبيقات اي دور حياله ولكن مع شرائه من قبل مجموعة فيسبوك ظهرت المشاكل كثيرا في هذا التطبيق الذي يعتبر الاول من نوعه في تطبيقات المحادثة والتراسل والاتصال من خلال رقم الهاتف لاي بلد.

    حلت ادارة واتساب الكثير من المشاكل التي تتعلق بالرسائل الخبيثة في السابق من خلال تحديثات تقوم بها بين فترة واخرى ولكن ما ان تحل مشكلة حتى تظهر اخرى تقوم بدور اخر في تجمد التطبيق الذي يمكن ان يسبب المشاكل للمستخدمين.

    المشاكل التي يمكن مواجهتها من قبل المستخدمين هي التواصل في لحظة لا يرغب في الانقطاع فيها بسبب موضوع مهم مثلا ويتجمد التطبيق وهذا يؤدي الى حذفه واعادة تثبيته مرة اخرى وبالتالي خسارة الوقت الوتواصل في هذه اللحظة التي كانت تتطلب الاقناع او الاسترسال بالكلام سواء كانت المحادثة او الاتصال فردي او جماعي.

    ظهرت مؤخرا رسالة عندما يقوم المرسل بلصقها داخل صفحة المحادثة يتجمد التطبيق وبالتالي يحتاج منك الى اعادة تثبيت التطبيق بعد حذفه اولا من الهاتف وهذا يؤدي الى خسارة كل البيانات فيما لو لم يتم عمل نسخة احتياطية منها وهذه الرسالة غريبة تتكون من سلسلة من الحروف المتنوعة الطويلة والغريبة وتكون كبيرة جدا من حيث المحتوى النصي.

    رسائل واتساب الغريبة

    توجد طريقة اخرى لحل المشكلة وهي فتح واتساب ويب والقيام بحذف الرسالة لكي يعمل معك التطبيق ولكن احيانا لا يعمل التطبيق ويبقى في وضع الجمود وهذا يتطلب منك اعادة تنصيبه على الهاتف ولهذا يتوجب الحذر من اختيار ومحادثة الاصدقاء وتجنب من لا تثق بهم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة