ما هو أصل عيد النيروز ؟ ومن هو مؤسسه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بدأ عيد النوروز او النيروز في عهد سايروس في بلاد فايروس ويتبع العقيدة الزرادشتية وكان وقت الاعتدال الربيعي هو موعد الاحتفال وتقام هناك عادات الفرح لكل القوميات التي تعتبر من اصول فارسية.

من هو مؤسس عيد النيروز وهل هو عقيدة او مناسبة فارسية بحتة ام يمكن الاحتفال به من كل العالم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-18T14:41:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصل عيد النيروز وتأسيسه

    • عيد النيروز تم تأسيسه قبل الاف السنوات من الآن وهذا العيد ليس وليد اليوم وهو لديانة غير سماوية وانما تابع الى التقاليد المعروفة بأسم الزرادشتية التي كانت سائدة آنذاك .
    • بدأت هذه التقاليد في القرن السادس قبل ميلاد السيد المسيح اي قبل حوالي 2600 الى 2700 سنة من الان وهي تقترب من الوصول الى 3000 سنة شمسية.
    • التقاليد والعيد بدأ في عهد الملك الفارسي سايروس وكل من يمتلك هذه الجينات رغم تحول اغلبهم الى الاسلام يستمر في الاحتفال بهذا اليوم الذي يمثل الاعتدال الربيعي.
    • الاكراد والفرس وبلدان اخرى مثل افغانستان وما جاورها رغم تحولهم الى الاسلام ولكنهم يحتفلون بعيد النيروز او النوروز كما يسميه البعض.
    • لا نستطيع ان نقول أتباع المذهب الشيعي هم فقط من يحتفلون بهذا اليوم ولكن اكراد العراق بالاضافة الى افغانستان هم سنة ولكنهم يجدون هذا اليوم مقدس.
    • هناك روايات تنسب الى أهل البيت تعظم هذا اليوم ولكن في الحقيقة نستطيع ان نقول عنها خرافة لاننا لم نشهد عن وجود يوم عظيم اسمه النيروز في القران الكريم.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة