ما هو أفضل DNS يمكن استخدامها وما هو الاخطر ؟

السؤال

استخدام DNS يعد امر ضروري لتسريع تحميل الصفحات وخاصة تلك التابعة الى جوجل او وسائل التواصل الاجتماعي ويوجد عناوين DNS تعتبر خطيرة … ما هو  أفضل DNS يمكن استخدامه وهل يوجد DNS خطير ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-26T21:11:45+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-27T22:39:58+03:00

    تعريف DNS

    هو بروتوكول يعتبر اختصار للكلمات Domain Name System  أي نظام اسم المجال هو مهم جدا واساسي في بنية الوسي الاساسية يقوم بخدمة المستخدمين على انه عنوان اتصال بالانترنت ففي كل مرة تزور موقع الكتروني معين جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي يقوم بالبحث عن DNS الموقع الذي تزوره وتحاول الدخول اليه وان لكل موقع تقريبا DNS خاص به لهذا فان جهاز الحاسوب الذي تستخدمه يقوم بالبحث عن عشرات أو مئات من هذا البروتوكول.

    كيف يعمل DNS

    DNS يعتبر رقم كرقم الهاتف على الانترنت الذي ينبغي الاتصال به فعندما يطلب متصفح موقع الكتروني يتم عمل اتصال بين الايبي الخاص بالحاسوب و DNS الموقع ويتم التأكد من الاتصال وانه موثوق يمكن ان لا يضر الطرفين فيفتح الموقع في المتصفح وان فائدة تهيئة بيانات الاتصال برقم DNS خاص من اجل الحماية وتجنب فتح مواقع ضارة أو للسيطرة على عدم القرصنة او دخول مواقع محددة.

    ما هو أفضل DNS يمكن استخدامه

    هناك الكثير من الشركات التي يمكن ان تحصل منها على DNS يحميك من المواقع الضارة او الاباحية ولكننا نكتفي بثلاثة شركات وهي IBM و CloudFlare و أخيرا جوجل وان اكثر المنصات يمكن الثقة بها في هذا المجال هي جوجل لأنها المسؤولة عن عمليات البحث وتوفر لك DNS عام وشامل لحمايتك من المواقع الضارة.

    يمكنك تهيئة خيارات الاتصال بالانترنت عبر الحاسوب واستخدام DNS من جوجل الذي تعرضه لكم في صفحتها وهو :

    8.8.8.8 و 8.8.4.4

    ان كنت ترغب في حجب المواقع الاباحية في الكمبيوتر فيمكنك اضافة هذا ال DNS :

    185.228.168.9, 185.228.169.9

    هل يمكن ان يكون هناك DNS خطير ؟

    نعم يمكن ان يكون هناك DNS خطير ان تم استخدامه على الحاسوب حيث يكون التصفح سريع على حساب الامان وان النصيحة المهمة التي استطيع كتابتها لكم هو استخدام خدمة جوجل أو عدم استخدامه بدون وجود داعي الى استخدام DNS مشبوه قد يضر الهاتف أو الكمبيوتر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة