ما هو اسم سيدنا محمد الكامل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

محمد رسول الله الناطق بكتاب الله لا عن هوى وانما هو وحي يوحى علمه شديد القوى احيانا يكون هناك طموح لمعرفة او التعرف على هذه الشخصية العظيمة عن قرب … ما هو اسم سيدنا محمد الكامل ؟

تم الحل 0
محمد شاهر زياد صباغ 2022-06-17T15:11:40+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-17T15:43:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاسم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الصادق الأمين نبي ورسول الله وهو الخاتم للرسالات اجمع واصبح لزام على كل الديانات الاخرى والتي تتبع الانبياء السابقين السير خلفه عبر مصدر التشريع الوحيد الذي أرسله الله تعالى للناس وهو القرآن الكريم اذ على رسولنا البلاغ وعلى الناس الاستيعاب ولهم الخيار ان امنو ام لا.

    نستطيع ان نذكر نسب الرسول الكريم ولكنه موجود في كل المواقع العربية ان كانت اسلامية او عامة ولهذا السبب نجد انه لا داعي للتكرار وان هناك امور اهم ينبغي الكتابة عنها. محمد رسول الله ونبيه ينحدر من سلالة اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام وان إبراهيم واسماعيل وحفيدهم محمد بن عبد الله انبياء ورسل في ان واحد وان سورة مريم تثبت ذلك.

    خلق الله تعالى كل مجموعة من الناس واعطاهم منزلة تختلف عن الاخرين . على سبيل المثال النبي ليس كالرسول والنبي وان سورة مريم تصف اسحاق اخ اسماعيل بانه كان نبي في حين ان سيدنا اسماعيل رسول ونبي بالإضافة الى صفة حميدة وهي صادق الوعد مع الله تعالى .

    كل ما كتب يحتمل الصحة والخطأ الا القرآن الكريم فقد يكون هناك اسماء في نسب الرسول الكريم غير حقيقية ولكن الحقيقة المطلقة هو رسول الله وخاتم الانبياء والمرسلين وان اسم اباه بالاضافة الى اسم جده ثابت وذكر كثيرا في السير والتاريخ نتيجة احداث البعثة المباركة وحياته التي يتطلع الكثير الى قرائتها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )