ما هو افضل رجيم خاص بالعائلة السمينة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الرجيم الخاص بالعائلة السمينة يحتاج الى جدول خاص لان هذا النظام لا يتبعه شخص واحد وإنما هناك عائلة كاملة تمارس هذا الجدول أو النظام … كيف يمكن للعائلة السمينة ان تتكيف مع التخسيس او الرجيم ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-09T17:19:41+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-13T20:01:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    رجيم العائلة السمينة

    ماذا لو كان قدرك أنك ولدت في عائلة سمينة؟

    ماذا لو كان قدرك أن عائلتك تعاني من الحرق الحراري البطيء؟ هل تقبل هذا وتظل سمينا طوال العمر بلا محاولة؟ هذا ما نحاول التوصل له عبر مقولات للمختصين مع جدول رجيم يمكن ان يساعد في تنزيل الوزن والتخسيس بصورة صحيحة.

    يقول الدكتور جاري فوستر: إن السمنة ليست صفة وراثية مثل لون العينين أو البشرة والتي يصعب تغييرها أو التحكم فيها. ويرى الدكتور فوستر أن السمنة استعداد ورائي فقط وهذا الاستعداد يمكن التحكم فيه ولكن تؤثر في وجوده الظروف المحيطة والتي قد تجعله واقعا موروئا. كذلك يرى فوستر أن الشخص الذي يملك الاستعداد الوراثي لكي يوفر لنفسه نظاما غذائيا فيه السعرات الحرارية قليلة والنشاط البدني كبير فلن يدع الاستعداد الوراثي ينتصر عليه وسوف يتغلب على جينات السمنة مهما كانت قوتها.

    ومن الدراسات التي تحطم نظرية وراثة السمنة دراسة أجريت على توأم تؤكد أن لدى التوأم فروقا في الوزن مما يجعل مسألة الوراثة قيد التساؤل. ويرى الباحثون أنه حتى لو كنت فعلا تمتلك الاستعداد الوراثي للسمنة تستطيع التحكم الكامل في برمجة الجينات بألا تعطيها مايساعدها من العادات الغذائية الخاطئة والكسل اللذين يجعلانها تثبت وجودها. هكذا يكون الحل.. ضع هدفا أساسه (أنا أقوى من جيناته الوراثية).. تناول طعام صحي و تحرك أكثر وستجد أن مسألة الوراثة يمكن التغلب عليها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )