ما هو افضل موقع سؤال وجواب عربي يقدم معلومات جيدة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

موقع سؤال وجواب عربي مميز هذا طلب مشروع من قبل الجماهير المتحدثة بهذه اللغة حيث ان اغلب هذه المواقع تجدها مخصصة للجانب الترفيهي اكثر من كونها مخصصة لكسب المعلومات والتشاور او تبادل المعرفة كما يحدث مع موقع كورا.

لهذا سنجد الكثير من المواقع العربية التي تصنف ضمن مواقع سؤال وجواب ولكنها في الحقيقة اما تلعب دور منصات العاب اطفال ومسابقات عامة او مواقع ادبية ولكن هذا لا يعني انه لا وجود لهذه المواقع ويكفي ان نعرفها من خلال هذا السؤال.

بانتظار الحل 0
ali 2020-10-11T23:31:37+03:00 1 إجابة 52 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-12T10:33:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الى الان وحسب المواقع التي اتصفحها على الانترنت فأن موقع سؤال وجواب الذي اكتب فيه الاجابة هو الافضل لانه متخصص في المجال التقني وليس كباقي المواقع التي تكون تخصصاتها منوعة والمعلومات التي تقدمها عامة واغلبها غير معروفة.

    لكي تقدم محتوى مميز في محركات البحث لكي يستفيد منه الزائرين يجب ان تكون المعلومة جديدة او على الاقل مفصلة للمتلقي لكي يستفيد منها عند الدخول الى اي صفحة عربية وهذا يساعد في اثراء المحتوى بشكل كبير ويعيد ثقة البحث عن المسائل العلمية والتقنية باللغة العربية.

    اغلب خريجي الجامعات من العرب والذين يمتلكون معرفة جيدة في اللغات الاجنبية مثل الانجليزية او الفرنسية فهم يبحثون بهذه اللغات لانهم على ثقة سوف يحصلون على المعلومة التي يريدون والسبب ان المواقع الاجنبية متخصصة وليست عامة.

    اي موقع عام يعتمد على مبدأ التصيد والسبب انه يبحث عن الكلمات المفتاحية الاكثر شهرة والتي يبحث عنها المستخدمين في محركات البحث حسب احصائية المواقع الالكترونية المختصة في مجال السيو وهذا يجعل المحتوى مكرر مجرد كلمات مفتاحية معاد صياغتها لا اكثر ان لم تكن منسوخة.

    توجد مواقع اخرى يمكن الاستفادة منها وهي تعمل على مبدأ سؤال وجواب منها موقع اجيب ولكن عيبه عند التسجيل وتحديد اختصاصك سوف لن تظهر لك اسئلة من اختصاصات اخرى وتبقى الاسئلة الموجهة اليك في الواجهة ضمن اختصاصك فقط وكأن من يختص في مجال علمي او ادبي لا يعرف الا اختصاصه وهذا من الاخطاء ولكنه بشكل عام جيد جدا.

    لا يمكن اعتبار موقع كورا من المواقع العربية على الرغم من انه خصص قسم باللغة العربية لان الموقع مشهور من الاساس ولا يحتاج الى شهرة من العرب وان الاسئلة في كورا بدأت تميل الى العشوائية والتخصيص في مجال السؤال والاجابة وقل التفاعل عن قبل حيث ان الموقع عندما فتح في البداية كان الاقبال عليه كبير جدا ولكن الاقبال في الوقت الحالي قليل جدا.

    بالنسبة لموقع حسوب i/o فهو منصة مميزة جدا ولكن شهرته نابعة من الاعمال المصغرة التي يقدمها المستخدمين وليس من منصة سؤال وجواب ويمكن ان يكتب سؤال واحد يوميا ويجيب عليه نفس الاشخاص اي ان الموقع لا يقدم الجديد خلال هذه الفترة.

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )