ما هو اكثر التطبيقات الذي يكشف بيانات المستخدمين ؟

السؤال

هناك تطبيقات لا يمكن استخدامها لانها تقوم بالكشف عن بيانات المستخدمين وخصوصا الملفات التي لا يرغب اي شخص بكشفها والاطلاع عليها من أي جهة ولكننا بسبب عدم علمنا قد نقع ضحية هذه التطبيقات.

ما هو التطبيق الاخطر الذي يوجد على متجر جوجل والذي يقوم بالكشف عن كل بيانات المستخدمين وتكون في خطر ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-20T19:07:33 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. من اكثر التطبيقات المسببة لمشاكل تخص الامن والخصوصية هو  GO SMS الذي كان في السابق يستعمله مئات الملايين من الاشخاص من اجل ارسال واستقبال الرسائل النصية بالاضافة الى الملفات المختلفة من صور ومقاطع فيديو وغيرها وهو شبيه ببرامج او تطبيقات المحادثة الاخرى على هواتف ايفون واندرويد.

    تم اكتشاف خلل امني وثغرة في التطبيق تكسف بيانات الاشخاص على خادم التطبيق وتعرضها للمستخدمين حتى وان لم يكونو يمتلكون حساب او تطبيق  GO SMS وهذا ما جعل متجر جوجل يقوم بأزالة التطبيق كونه يسبب خطر كبير على المستخدمين قبل ان تقوم الشركةبأصلاح هذا الخلل.

    يخمن البعض ان مطوري التطبيق كانو في السابق يعلمون بوجود الخلل ولكنهم كانو يتجاهلونه وان اي شخص يمكن انشاء وتخمين عناوين يمكنه الاطلاع على ما يريد من ملفات الاشخاص فربما يمكنه الاطلاع بشكل مقصود او غير مقصود من خلال الصدفة ولكن في كل الاحوال فهو لم يحقق اي درجة من الامان.

    هذا النوع من التطبيقات يتم الكشف عنه ورغم شهرته الكبيرة فأن المتاجر سواء ابل او جوجل لا ترحمه نهائيا كونها معنية بسلامة المستخدمين وان هذه الاخطاء ممكن ان تعرضهم للوم والمحاكمة كونها هي التي تستضيف هذا النوع من البرمجيات وتكون مسؤولة عن امن المستخدمين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )