ما هو الاسم الاول لنظام ويندوز قبل اعتماده بهذا الاسم

السؤال

شركة ويندوز اطلقت نظام ويندوز منذ عشرات السنين ولكن اسمه لم يكن كما هو مسمى اليوم وان ويندوز معناه في اللغة العربية النوافذ وشركة مايكروسوفت اعتمدت اسم النظام على اساس النوافذ.

ماذا كان يسمى النظام الاشهر في العالم ويندوز قبل ان يتم اعتماده بهذه التسمية من قبل شركة مايكروسفت ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. نظام ويندوز يبلغ من العر حوالي 35 سنة منذ الاصدار الاول الى يومنا هذا وكانت التسمية الاولى لهذا النظام هي Interface Manager اي مدير الواجهة الى ان تغير اسمه الى ويندوز نتيجة تصويت حدث داخل شركة مايكروسوفت ليتطور ويصلنا الى الشكل الحالي بعد اضافة الواجهة الرسومية له.

    تم تطوير النوافذ والواجهة الرئيسية اعتمادا على اربعة اشياء تم اختصارها بهذه الاحرف وهي WIMP والتي تعني نافذة ايقونة ومن ثم قائمة ومؤشر والتي تكون جميعها نظام ويندوز اي واجهته الرئيسية وان هذا النظام كان البنية الاساسية التي تكونت منها باقي الانظمة ليس بنفس اسلوب البرمجة ولكن جميعها اقتبست الواجهة الرسومية منه.

    هذا النظام يعتبر المفضل لدى جميع مطوري البرامج ولهذا نجد ان البرامج الضخمة لا يتم تطويرها وبرمجتها الا اعتمادا على نظام ويندوز ويمكن الحصول على ترخيص من شركة مايكروسوفت بشكل منفصل عن باقي المنتجات وهي مجموعة OFFICE التي تحتوي على مجموعة برامج مكتبية.

    تطورت مايكروسوفت بعد ذلك لتصنع الكثير من البرامج محرك بحث وتصبح شركة كبيرة بالكثير من المنصات المنتجات لتكون من اولى الشركات التقنية على مستوى العالم الى يمنا هذا لا يمكن التنازل عنها ومن المرجح ان تقوم بصناعة الهواتف الذكية مستقبلا في نظام ويندوز فن المخصص للهاتف الذكية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?