ما هو الافضل واتساب سيجنال ام تليجرام ويب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

واتساب سيجنال تليجرام هي مجموعة من التطبيقات التي تقدم خدمات مجانية للمستخدمين من ناحية التراسل الفوري نصيا او من خلال الاتصال وحتى عن طريق الفيديو ويتوفر تطبيقات بالاضافة الى امكانية استخدامها على الويب اي باستخدام المتصفحات.

كيف يمكن عمل مقارنة بسيطة بين هذه التطبيقات الشهيرة الثلاثة ؟ وما هو الأفضل من بينها ؟

تم الحل 1
علي حاسم 10 أشهر 2021-02-10T15:59:43+03:00 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-12T12:02:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الأمان :

    سيجنال ويب يعتبر الافضل من حيث عدم تتبع البيانات الخاصة بالمستخدمين مقارنة مع واتساب ولكن تليجرام ايضا ينافسه في هذا المجال اذن هنا يكون واتساب هو المركز الأخير ولكن ما يشفع له انه الاكثر استخداما في العالم العربي وجميع المستخدمين يعملون على تثبيت هذا التطبيق ولا يمكن التراسل الا من خلاله على عكس سيجنال وتليجرام.

    الشعبية :

    Signal بدأ ينمو في هذه الفترة بعد نصائح ايلون ماسك للمستخدمين على مستوى العالم وانتشار المقالات التقنية بخصوصه وقد زاد مستخدميه 10 مليون بعد التصريحات الاخيرة وينتشر كثيرا داخل الولايات المتحدة الأمريكية وان تليجرام مهم ولكن جميعها ليست بقدر واتساب وخصوصا بعد تحديثاته الاخيرة.

    الرسائل وحجم الملفات :

    يتصدر تيليجرام هذه التطبيقات الثلاثة من ناحية التراسل وارسال الملفات بأنواعها التي يصل حجمها الى 2 جيجابايت ويتم خزنها في السحابة cloud بينما يكون الحجم الاقصى في تطبيق واتساب 100 ميجابايت وبهذا عندما تنوي ارسال الملفات الكبيرة يجب عليك استخدام تيليجرام ولا تستعمل غيره.

    فتح التطبيقات على الويب

    سيجنال ويب يعاني اغلب مستخدمي البلدان العربية من مشكلة في DNS عند فتح صفحة الويب بينما واتساب يدعم اسلوب QR CODE ويعتمد تليجرام على اسلوب ارسال كود الى الهاتف وتسجيله في الويب لكي يفتح لك وفي كل الاحوال جميعها تؤدي نفس الخدمة.

    التصميم :

    بما ان هذه التطبيقات الثلاثة تختص بالحادثة فمن ناحية التصميم والتخطيط هي متشابهة ما عدا ان تليجرام يفتقد ميزة الوضع الليلي واعادة تصميم ووضع الالوان في الصفحة التي تتراسل فيها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة