ما هو الايداع المباشر ؟ وكيف يتم ذلك ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الإيداع المباشر يعتبر من احدى طرق تحويل الاموال الكترونيا ويمكن ان نستفهم عنه لكي نستخدمه في مجال الاستلام والتحويل … ما هي ابرز المعلومات عن الايداع المباشر ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-20T17:50:44+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-26T18:12:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الإيداع المباشر هو انجح طرق التحويل المالي الإلكتروني لانك لا تحتاج الى الازدحام وحساب الأموال قبل أن تعطيها لاشخاص معينين ولو طالت القائمة سوف يكون هناك مجهود كبير وضياع للوقت من قبل العامل أو الموظف بالاضافة الى العاملين في مجال الحسابات بالتالي تعطيل العمل يومين او ثلاثة على الأقل.

    أغلب عمليات الإيداع المباشر يتم بأحتساب رواتب الموظفين الشهرية اذ يتم عمل الحسابات مسبقا ويتم تسليمها الى المصرف الذي يكون يتولى توطين الرواتب من اجل ايداعها في الوقت المناسب وبمبلغ ثابت لكل موظف ويعتمد ذلك على اختصاصه أي وجود المخصصات وسنوات الخدمة بالاضافة الى باقي المميزات التي يتمتع بها.

    سيجد كل موظف رسالة على هاتفه تخبره ان بطاقة الدفع المسبق او الائتمانية قد تم تعبئتها بمبلغ معين ويتم ذكره مع التاريخ وهنا يأتي دور ماكينة الصراف الآلي التي سوف تتولى تحويل الأموال الالكترونية الى اموال او مبالغ نقدية وكما يحب ان يسميها الكثير من العرب المبالغ كاش.

    الإيداع المصرفي حل الكثير من المشاكل في الكثير من البلدان ومن هذه المشاكل سرقة الاموال التي يجب ان تذهب الى الشركات ودوائر الدولة واصبح كل شخص يتسلم امواله بسلاسة تامة ويكون هو المسؤول عنها وان التحويل الالكتروني للأموال مرتبط ايضا ببطاقات الدفع الائتمانية وانشاء حسابات مصرفية كذلك.

    يستخدم الكثير من الاشخاص أسلوب الإيداع المباشر مع عوائلهم وخاصة ان كانوا يعملون في اماكن مختلفة عن منطقة السكن الخاصة بالعائلة وعندما يكون لهذا الشخص حساب بنكي سوف يستطيع الطلب من القائمين على المصرف ايداع مبالغ شهرية ثابتة الى حسابات بنكية اخرى ولكل فترة ويمكن زيادة هذه المبالغ عند الطلب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )