ما هو التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مثلما نجد جوانب ايجابية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فهناك تأثيرات سلبية بالتأكيد والتي يمكن معرفتها لتجنب الاثار الناتجة عنها ويمكن التحكم بها والتركيز على الايجابيات فقط.

ما هي التأثيرات السلبية التي يمكننا ان نتعرض اليها من اجل تجنبها في وسائل التواصل الاجتماعي ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-05-24T10:18:55+03:00 0 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-29T14:30:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي هو :

    1. ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي على نشر الكثير من الاخبار الزائفة التي ربما ساهمت في تغييرات كثيرة في مزاج المستخدمين وزادت حالات الإحباط بسببها.
    2. تستغلها الكثير من البلدان في نشر الإشاعات المغرضة ضد دول اخرى بالاضافة الى تفعيل الطائفية والعنصرية التي خلقت الكراهية بين بني البشر.
    3. حالات الابتزاز التي حصلت كثيرة جدا بسبب الثقة المفرطة لدى البعض والتي تسمى الجرائم البيضاء التي لا تترك ادلة حولها ولا تساهم الشرطة في حلها.
    4. دخول القاصرين الى هذه المواقع ووجود محتوى اباحي وغير أخلاقي ساهم في انحرافهم عن الطريق الصحيح لرغبتهم الشديدة في مشاهدة هذا النوع من المحتوى.
    5. الجرائم المنظمة زادت بسبب تجمع اعضاء العصابات في مجموعات مخفية أو التراسل داخل هذه التطبيقات التي لا يمكن الوصول إليها.
    6. انتشرت الفضائح الاجتماعية كثيرا التي كان من المفروض التستر عليها وهذا زاد من تغيير نظرة الناس الى شعوب وطوائف معينة بسببها.
    7. استغل السياسيين الفاسدين هذه المواقع في ظهورهم بالشكل المثالي وتلميع صورهم وخداع الكثير من اصحاب العقول والتفكير البسيط.
    8. الاغتيالات السياسية وحالات الاختطاف تتم عبر معرفة المعلومات الكاملة عن الاشخاص عبر الملفات الشخصية ومتابعتهم في هذه المواقع.
    9. سببت هذه المنصات إدمان فتقاعس الكثير من الناس عن اعمالهم ودراستهم ووجودهم داخل هذه المواقع اصبح سلبي بشكل كبير.
    10. الخلافات السياسية الطائفية زادت بشكل كبير وهذا ما لم يجعل أي جهة يمكن السيطرة عليها لان اغلب من ينشرون عنها هم مجهولي الهوية.

    سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة