ما هو التحميل الكسول في المواقع والمدونات ؟

السؤال

اغلب اضافات الكاش التي يقوم اصحاب المواقع التي تعمل على موقع ووردبريس تستعين بأضافات تقوم بتفعيل الكاش وضغط ملفات css بالاضافة الى جافا سكربت .

تقوم هذه الاضافات بتفعيل ميزة التحميل الكسول لو اردت ذلك … ماذا استفيد من هذه الخدمة في موقعي ؟

تم الحل 6
ali 2020-11-07T09:30:37 1 إجابة 17 مشاهدات 5

إجابة ( 1 )

  1. احدى طرق تسريع التصفح وتحميل صفحات الموقع هو التحميل الكسول Lazy Load الذي باتت اهميته كبيرة في المواقع الالكترونية وخصوصا في المدونات التي تعمل على منصة ووردبريس وان التحميل الكسول يكاد يكون اساسي في اغلب المدونات في الوقت الحالي.

    فكرة التحميل الكسول هو انك عندما تقوم بالبحث في محركات البحث والدخول الى منشور فأن الصفحة سوف تقوم بالتحميل بدون الصور وتظهر لك كاملة متيحة لك الوقت لقراءة المقال المكتوب ومن ثم الشروع بتحميل الصور اثناء قرائتك المقال.

    هذه الفكرة تتضمن تحميل الصفحات التي تحتوي على محتوى نصي وبالتأكيد فأن المقالة تحتوي على مقدمة قد تكون من اربعة اسطر وما ان تبدأ بقرائتها حتى تبدأ الصور ومقاطع الفيديو وباقي التضمينات بالتحميل وهذا يساعدك في ادخال الزائر .

    اما ان كانت الصفحات لا تحتوي على ميزة التحميل الكسول Lazy Load فبدلا من ان يكون وقت تحميلها على سبيل المثال ثانيتين قد يكون الوقت خمسة ثواني ويمكن ان يخرج منها الزائر قبل اكتمال عملية التحميل وتخسر زيارة للموقع.

    التحميل الكسول يمكن ان يكون موجود في اضافات التخزين المؤقت بالاضافة الى كونه خيار في بعض القوالب ويمكن تفعيله من خلال الاضافات المنفردة التي تساهم في عمل تحميل كسول لكل الصور ومقاطع الفيديو وتسريع صفحات موقعك او مدونتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )