ما هو التدوين وماذا يتطلب مني لأكون مدون ناجح ؟

السؤال

نحن نعلم ان التدوين يعني كتابة المقالات ولكن هذه الكتابة لوحدها لا يمكنها ان تفيدك في شيء ما لم تكن الادوات اللازمة لذلك متوفرة …. ما هو تعريف التدوين وماذا احتاج لكي أكون مدون ناجح ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-10T23:03:02+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-11T16:29:19+03:00

    تعريف التدوين

    التدوين هو عملية كتابة المقالات وادراجها ضمن تصنيفات ويمكن كتابة هذه المنشورات ضمن تخصص واحد او مجموعة من الاختصاصات المختلفة فالمدونة التي تمتلكها قد تكون طبية أو تقنية وحتى ادبية أو تاريخية وغيرها وهذا يبرز مجال التخصص الذي تكتب وتبدع فيه لكي تنجح مدونتك وتكسب الزوار.

    أهم الادوات التي نحتاج اليها من اجل التدوين :

    1- جهاز كمبيوتر

    كل مدون يحتاج الى كمبيوتر مكتبي او محمول Laptop والسبب هو حاجتنا الى الطباعة عبر لوحة المفاتيح والكتابة السريعة مع تنظيم المقال المكتوب الحصري.

    2- دومين مدفوع

    الدومين المدفوع هو الافضل والذي يعبر عن علامتك التجارية سواء كانت مدونة او متجر الكتروني ويفضل ان يكون هذا النطاق محجوز لمجموعة من السنوات لضمان ديمومة الموقع.

    3- استضافة

    يفضل ان تكون الاستضافة في البداية مشتركة ولكنها ليست اقل الخطط بل يتطلب منا ان تكون خطة متوسطة لضمان استقبالها او استيعابها عدد جيد من الزوار قبل ترقية الخطة.

    4- اختيار المنصة

    المنصات كثيرة ولكن الاشهر هي ووردبريس وبلوجر بينما المنتديات تعتبر ايضا منصات مميزة لشهرة الموقع وكتابة المنشورات والمقالات داخلها والحصول على تفاعل وتواجد كبير.

    5- قالب مميز

    لو كنت تستخدم ووردبريس أو مدونة بلوجر يكون القالب ذو التصميم المميز والسريع والخالي من الاخطاء البرمجية مهم جدا خاصة في التخطيط والتنسيق لأبقاء الزائر اطول فترة ممكنة.

    6- خبرة ولو بسيطة في مجال SEO

    تهيئة الموقع لمحركات البحث امر مهم يجب ان يكون مدير الموقع يفهم فيها حتى ولو كانت خبرته بسيطة أو متوسطة لانها سوف تتطور بمرور الزمن وخاصة ادارة الموقع عبر ادوات مشرفي المواقع .

    7- وسائل التواصل الاجتماعي

    يجب انشء الصفحات التابعة الى موقعك ومحاولة عمل نشاط فيها وخاصة عند نشر المقالات للحصول على اكبر انتشار ممكن وامكانية البحث عنها وجلب الزوار من اكثر من مصدر.

    8- نشر المقالات

    نشر المقالات يتم بعد كتابتها وانهاء تنقيحها وترتيبها على رئيسية الموقع وتابعة الى قسم معين داخل المدونة ويفضل الاستمرار يوميا بكتابة المقالات للحصول على عدد كبير منها وتقوية الموقع وحصوله على ثقة محركات البحث بعد فهرستها.

    9- بناء روابط خارجية

    قدر الامكان حاول الحصول على روابط خارجية من ادلة المواقع وتسجيل العضويات والملفات الشخصية دخل المواقع المختلفة لان هذا سوف ينفعك في الحصول على الشهرة سريعا.

    10- ربط المدونة مع جوجل ادسنس

    لكي تربح يجب ان تكتب مقالات حصرية لكي تحصل على موافقة جوجل عند التسجيل في منصة الاعلانات وخاصة جوجل ادسنس للبدء في الربح منها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة