ما هو الحب غير المشروط وما اختلافه عن المشروط ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحب غير المشروط يفسره البعض على انه حب الام للابن ولكن للتأكد يجب ان نميز بينه وبين الحب المشروط … ما هو الفرق بينهما ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-19T20:54:36+03:00 2 إجابتين 5 مشاهدات 1

إجابة ( 2 )

    0
    2022-06-29T15:44:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحب غير المشروط هو مصطلح جديد يتم السؤال عنه دائما ولكن في الحقيقة الحب واحد وعكسه هو عدم المبالاة أو اللامبالاة وليس الكره. السبب في ذلك أن الحب ناتج عن مشاعر بينما اللامبالاة هو انعدام المشاعر تجاه شخص ما بينما الكره تعتبر مشاعر ايضا. الحب اللا مشروط او غير المشروط يعبر عنه حب الام والاب لأولادهما والمشاعر الناتجة عن الأولاد تجاه والديهما كذلك حب الاخ والاخت وربما لصديق او حيوان ما وهذا يعني انك سوف تستمر في حبه مهما حدث ولا يوجد بينك وبين من تحب عهد أو ميثاق وكذلك لا تنتظر ان يحبك الشخص الآخر لكي تحبه.

    كل انواع الحب الاخرى يمكن اعتبارها مشروطة . على سبيل المثال لو كان هناك حب من طرف واحد لشخص ما قيتطلب استمرار الحب عدم ارتباط هذا الشخص او عدم صدور اي تصرف لا يعجب الطرف المحب والا سيتحول الى كراهية او لا مبالاة. لو كنت تحب من طرف واحد ولكن لا يشترط ان تجعل هذا الشخص يحبك ويرتبط بك فيمكن اعتباره أيضا حب غير مشروط.

    لو كانت هناك علاقة حب بين طرفين قبل او بعد الزواج فيوجد عهد وميثاق بين الطرفين ان يستمران بارضاء بعضهما وعدم الخيانة والاهتمام بالبعض والا لتحول هذا الحب الى انفصال على اقل تقدير ولهذا يمكن اعتبار هذا الحب بأنه مشروط .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )