ما هو الدهاء وكيف يمكن تعلمه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع عن شخصيات قديمة عندما يتم وصفها يقال عنهم داهية وهذا يدفع الكثير منا الى معرفة معنى الدهاء وكيفية تعلمه ليصبح احدنا داهية … ما هو الدهاء ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-18T21:13:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الدهاء : يقال عن شخص انه داهية إن أحسن التصرف تحت الضغوط واستطاع ان يخرج من عنق الزجاجة في الشدائد والتسويق لنفسه من اجل الوصول الى غاية محددة وكل ذلك يتم عن طريق الدهاء.

    كيف تصبح داهية ؟

    لكي تصبح داهية تحتاج الى التدريب والخوض في المسائل الصعبة وتعلم الفشل وسوف تتعرض الى الاحراج كثيرا قبل ان تصبح صاحب خبرة لتتفادى الامور يشكل جيد وتقوم بتطويع كل ما هو حولك لنفسك . أفضل الطرق التي تجعل منك داهية هي :

    1. مصاحبة الشجعان واصحاب القرار من الاشخاص وتعلم منهم كل الجراة التي تدفعهم الى اختيار اسلوب حياتهم ومراقبة تصرفاتهم لا عن فضول وإنما بداعي التعلم.
    2. الجلوس مع كبار السن كونهم يمتلكون الكثير من الخبرة وكل ما يقولونه مفيد يعتبر من التاريخ وإن أخذ الخبرة من احداث تاريخية ومعاصرة يزيد من خبرتك ويجعلك داهية.
    3. القراءة عن الشخصيات المؤثرة على مر الأعوام السابقة ومشاهدة الافلام التي تتحدث عن شخصيات حقيقية او وهمية ولكنهم يتصفون بالدهاء في حياتهم.
    4. تدرب على فن الصمت لانه يحميك اولا من اي مقولة قد تضرك او تفشي سرك بالاضافة الى امكانية الاستماع من حديث من هم حولك والتركيز فيه بشكل جيد.
    5. التفكير بعمق في كل ما يصادفك ويخص حياتك او مهنتك لأنه سوف يؤدي الى ابتكار الكثير من الطرق السهلة والاحترافية التي توصلك الى ما تريد من هدف.
    6. متابعة الحوارات والمناضرات لانها تعتمد على سرعة البديهية والتحضير من قبل كل شخص الى الاخر وتعلم من الشخص الفائز وطبيعته في تطويع الانتصار لنفسه.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )