ما هو الدومين الفرعي ؟ وكيف استفيد منه ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بالنسبة للنطاق او الدومين الاساسي نعرفه جيدا وكما نشاهده في اي موقع في الصفحة الرئيسية ولكن النطاق الفرعي هو ما يجعلنا نتسائل عن اهميته في ظل وجود الدومين الرئيسي.

كيف يمكن الاستفادة من الدومين الفرعي ؟ هل يعتبر موقع جديد او يتم معانلته على ضوء ذلك ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-13T09:27:07+03:00 2 الإجابات 30 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2020-12-16T09:50:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    النطاق الفرعي

    هو مجلد جديد في النطاق يعمل بشكل مستقل عن المنصة الأصلية التي تعمل عليها في المجلد الرئيسي www فيمكن ان نقول ان المجلد www هو الأساسي الذي يحتوي على كافة الملفات الخاصة بالمنصة المثبتة على خطة الاستضافة الخاصة بك وبالتالي يمكن عمل موقع آخر تابع لنفس الدومين.

    فائدة النطاق الفرعي

    سوف يكون الموقع الذي يعمل على دومين فرعي جديد بالكامل من كافة المزايا ما عدا انه مستفيد من شهرة المجال الاصلي وعدد زواره في المسار الرئيسي الخاص به ويمكن عمل تخصص كامل مختلف عن التخصص الأصلي تماما ويجب العمل به كأنك تعمل موقع جديد وتقوم بإشهاره.

    مثال على دومين رئيسي وفرعي

    سوف نعطي إجابة شاملة عن هذا الشيء من خلال موقع سؤال وجواب فعند الدخول إليها من الدومين الرئيسي (https://www.askans.net) سيفتح لديك المنصة الخاصة بالسؤال والجواب ولكن يمكن ان اقوم بعمل منصة سيو خاصة بالموقع ولكنها بتخصص مختلف تماما مثلا فتكون على نطاق فرعي مثل (https://seo.askans.net) بدلا من المجلد التابع للنطاق الاساسي الذي يمكن ان يكون ( https://www.askans.net/seo/ ).

    نلاحظ ان الرابط سيكون أقصر اكثر جمالا وتخصيصا من الملف الفرعي في الدومين الرئيسي ولو حدثت أي مشكلة في المجلد الفرعي فإن الخطأ سوف يتحول على النطاق الرئيسي اي الرابط الاساسي بينما المنصة المثبتة على نطاق فرعي سوف يتم التعامل معها على انها موقع مستقل بالكامل.

    أفضل إجابة
    0
    2020-12-16T09:52:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نلاحظ ايضا ان من الادلة على ان النطاق الفرعي سيتم معاملته على انه موقع مستقل ولكنه مستفيد من شهرة النطاق الرئيسي عند الضغط على الرابط https://seo.askans.net سوف يتم اعتباره موقع خارجي ويتم فتحه في صفحة مستقلة على المتصفح بينما النطاق ذو المجلد الفرعي  https://www.askans.net/seo/  سيتم التعامل معه على انه صفحة داخلية.

‫أضف إجابة