ما هو الشيء الذي لا يمكن ان يتغير في الإنسان ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الانسان منذ الولادة الى الممات يمكن ان يتغير فيه الكثير خاصة على المستوى البدني وشكل الوجه وربما الطباع التي تختلف حسب المدى او الفترة العمرية ولكن هناك اشياء كثيرة أو يمكنان يكون على الاقل شيء واحد سوف لن يتغير في هذا الانسان.

ما هو الشيء الذي يمكنك ترشيحه والذي لن يتغير مهما كبر الانسان وصادف ظروف سهلة أو صعبة في هذه الحياة ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-05-07T20:43:14+03:00 0 إجابة 156 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-18T22:47:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يتغير هو الطبيعة للإنسان التي تعتبر ضمن بصمته التي فطرها أو خلقها الله تعالى معه وسوف لن تتغير بمرور الزمن فيمكن أن يخفيها الانسان أو يكتمها بسبب الظروف أو مصاعب الحياة وهناك أماكن تتطلب أن يظهر نفسه عكس طبيعته ولكنها لا تتغير نهائيا.

    نجد في حياتنا انواع من البشر منهم الفكاهي ومنهم الجدي واخرين لا يتحملون المزاح او انطوائيين بينما نجد انواع اخرى من الناس اجتماعيين فبعضهم يتكلم كثيرا وآخرين صامتين دوما ولا يتكلمون إلا بالمثاقيل كما نقول نحن فهذا يجعلنا نتأكد أن الطباع تولد مع الانسان.

    لا دخل للتربية المنزلية في الطباع وإنما في الأدب والأخلاق التي يمكن ان تعلم من الوالدين والعائلة اما الطبع فيبقى لاننا نجد اخوان في منزل واحد مختلفي الطباع ولكن يمكن أن يكونوا جميعا يحملون ادب واخلاق ويتصفون بكل الصفات الحميدة المعروفة في مجتمعنا.

    التعليم والتربية لها الدور الكبير في تهذيب الطباع التي توجد في الإنسان منذ الولادة فهناك مثلا صريح وقح واخر مؤدب وهناك صامت حاقد واخر محب وهكذا فيمكن للتعليم والحصول على تجارب ناجحة من الحياة أن نهذب أنفسنا لنصل الى مستوى ولو كان قليل من الكمال وما يطلبه منا الله تعالى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة