ما هو العمل على يوتيوب وكيف انشئ قناة وأربح منها ؟

السؤال

يوتيوب منصة عالمية تحتل المركز الثاني على مستوى العالم بعد جوجل وهي منصة عرض الفيديوهات من خلال قنوات ينشئها الاشخاص أو منشئي المحتوي … كيف اربح من يوتيوب وما هي الادوات اللازمة لذلك ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-10T23:04:27+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-11T16:42:01+03:00

    يوتيوب

    منصة يوتيوب تتكون من مجموعة كبيرة من الصفحات ربما تصل الى مئات الملايين أو المليارات كل منها تحتوي على مقطع فيديو وكل قناة تكون تابعة لها فيديوهات كثيرة متنوعة تعود الى منشئ محتوى يمكنه الربح عبر برنامج شركاء يوتيوب لو تم اجتياز شروط منصة جوجل المالكة الى يوتيوب واهمها 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة كاملة والحصول على 1000 متابع .

    الادوات الواجب توفرها للعمل على يوتيوب :

    1- انشاء قناة

    عند تسجيل الدخول الى يوتيوب على الاغلب تكون هذه العملية عبر تسجيل حساب Gmail سوف تتمكن من انشاء قناة بأسمك حتى ولو ل ترفع أي فيديو لانك سوف تقوم بتحضير عملك ورفع الفيديوهات حتى وان كانت بسيطة في البداية تم تصويرها عبر الهواتف الذكية.

    2- كاميرا تصوير

    الجوال يمتلك كاميرا مميزة ولكنها غير مضبوطة لهذا نحتاج الى كاميرا واستوديو بسيط وتختلف الكاميرات من حيث الجودة وقد تحتاج الى برنامج تسجيل سطح المكتب لو لم ترغب في اظهار صورتك.

    3- نوع المحتوى

    انشئ محتوى فيما تعرف وتبدع ولا تنتقل الى مواضيع ربما تحتاج منك الى دراسة معمقة وفهم لانك سوف تعاني فبدلا من نشر الفيديوهات الكثيرة في الاسبوع الواحد سوف تقل عدد مقاطع الفيديو المرفوعة.

    4- تحرير الفيديوهات وعمل مونتاج

    لا يمكن نشر مقطع الفيديو مباشرة اول ما تقوم بتسجيله وانما يحتاج وضع مقدمة وعمل تعديلات عبر برنامج معين وهذه البرامج كثيرة كما ان يوتيوب يحتوي على الادوات التي يمكنك استخدامها لاكمال التحرير والمونتاج.

    5- فهم سيو يوتيوب

    سيو يوتيوب يحتاج الى فهم حتى وان كان مبسط فمثلا تحتاج الى كتابة عنوان ووصف مناسبين بالاضافة الى نشر الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض العمليات المميزة.

    6- رفع مقاطع الفيديو

    بعد الانتهاء من عمل كل النقاط أعلاه سيكون عليك رفع مقطع الفيديو على قناتك من اجل اظهاره الى الزوار سواء المتابعين او يظهر لهم عبر عملية البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة